آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-06:00م

أخبار عدن


لجنة فتح برنامج جديد في كلية التربية بعدن تعقد أول اجتماع لها

الإثنين - 29 يناير 2024 - 10:39 ص بتوقيت عدن

لجنة فتح برنامج جديد في كلية التربية بعدن تعقد أول اجتماع لها

(عدن الغد)خاص:

عقدت لجنة فتح برنامج جديد في كلية التربية عدن (قسم التربية الخاصة والطفولة المبكرة) يوم الأحد 28 /1 /2024م أول اجتماع لها.
وفي بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالأعضاء، وأكد على أهمية هذا البرنامج وخصوصيته، وحاجة كليتنا إليه، وكذا سوق العمل والمجتمع، ثم طرح أعضاء اللجنة مقترحاتهم وآرائهم، وأكدوا على ضرورة البدء بالعمل في توصيف هذا البرنامج حسب الآلية المتبعة في جامعة عدن.
وناقش المجتمعون المعلومات الأساسية لهذا البرنامج كرؤية الجامعة لهذا البرنامج ورسالتها وأهدافها، وكذا رؤية الكلية والقسم، ومخرجات هذا البرنامج، وهيكل البرنامج وتوزيع ساعاته، وتسكين مساقاته.
كما أكدوا على النظر في البرامج المماثلة والمناظرة للبرنامج الحالي في الجامعات المحلية والخارجية والإفادة منها مع الالتزام بخصوصية كليتنا ومجتمعنا.
وتطرق المجتمعون إلى المتطلبات الضرورية لهذا القسم كالبنية التحتية، والوسائل التعليمية، وتأهيل كوادر من كلية التربية في دورات متخصصة.
وقد اقترح رئيس اللجنة على الحاضرين إمكانية الاستعانة بزملاء آخرين من الكلية وضمهم إلى اللجنة للاستفادة من خبراتهم.
وقد تشرفت اللجنة بحضور عميد الكلية د. سالم بسيس، الذي أكد في كلمة موجزة على ضرورة استحداث برنامج جديد يلبي حاجة المجتمع والسوق ومتطلبات العصر، وأن هذه الخطوة تحسب للكلية، وأن هذا البرنامج سيكون نواة لبرامج أخرى تلبي سوق العمل.. مشيرًا إلى إمكانية فتح هذا البرنامج من العام القادم بعد موافقة الجامعة إن شاء الله تعالى.
حضرت الاجتماع رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم فرع عدن الأستاذة اعتدال عبدالحميد، والأستاذة أشجان حسن مترجمة لغة الإشارة في الجمعية.