آخر تحديث :الجمعة-23 فبراير 2024-03:29ص

فن


الفنانة بلقيس : لم أغلق باب الزواج وربما أكرره مرة أخرى

الأحد - 28 يناير 2024 - 11:51 ص بتوقيت عدن

الفنانة بلقيس : لم أغلق باب الزواج وربما أكرره مرة أخرى

الشرق الاوسط

تستعد الفنانة بلقيس لطرح ميني ألبوم غنائي جديد يتضمن 4 أغنيات باللهجة الخليجية، وتحدثت عن تفاصيل ألبومها الجديد، وأغنيتها العراقية «شذكرك بيا»، وشددت على إتقانها اللهجات الخليجية كافة.
وعن تفاصيل أعمالها الغنائية الجديدة في العام الجاري، تقول: «ابتعدت منذ فترة عن طرح الألبومات الغنائية، لذلك قررت أن تكون باكورة أعمالي لعام 2024 ألبوماً غنائياً صغيراً يتضمن 4 أغنيات، وأحببت أن أقدمه باللهجة الخليجية، لابتعادي عنها خلال الفترة الأخيرة، بعد أن نوّعت في اللهجات خلال الفترة الماضية ما بين المصري والمغربي والعراقي، وأردت أن أعود لجمهوري الخليجي بعمل دسم يتضمن فقط اللهجة الخليجية».

بلقيس تشدد على إتقانها جميع اللهجات العربية

وردت بلقيس على تصريحات الفنان فؤاد عبد الواحد الذي انتقد الفنانين الذين يقدمون أعمالهم بمختلف اللهجات، إذ يراها نوعاً من التشتت، فقالت: «هذه آراء وعلي أن أحترمها، ولكني أرى أن من يقول ذلك ربما قد لا يكون قادراً على التنوع وتقديم جميع الأشكال والألوان واللهجات المختلفة، أنا قادرة على فعل ذلك بإتقان، ونجحت في مختلف اللهجات التي قدمتها، واستطعت أن أكوّن لنفسي جماهيرية كبيرة مع كل اللهجات التي قدمتها، وهناك فنانون غير قادرين على الخروج من بيئتهم، وهذا لا ينتقص منهم بكل تأكيد»، وفق تعبيرها.

الفنانة بلقيس
وبسؤالها عن سبب توجيهها شكراً خاصاً لجمهورها اليمني في حفلها الأخير الذي أقيم في دولة الإمارات احتفالاً بانتهاء مهرجان التسوق، قالت: «الجمهور اليمني يحرص على حضور حفلاتي بالإمارات، ويشكل الجزء الأكبر من جماهير الحفلات، كما أنني في الحفل نفسه شكرت أغلبية الجماهير الأخرى الموجودة بطريقتي، فقدمت للجمهور السوداني أغنية سودانية، وقدمت للجمهور المصري أغنية (دبلوماسي)، وقدمت للجمهور اللبناني أغنية (نسم علينا الهوى) للفنانة الكبيرة فيروز».
لم أغلق باب الزواج وربما أكرره مرة أخرى

وتعجبت بلقيس من تصريحات زميلها الفنان سيف نبيل الذي شاركت معه في تقديم أغنية «ممكن»، إذ رفض وصفها بأنها «شريكة نجاح في مسيرته»، مؤكداً أنها «مجرد صديقة وزميلة»، قائلة: «كيف لا أكون شريكة نجاح، والأغنية التي نجحت كصوت وكفيديو كليب قائمة في نجاحها على شخصي وعلى شخصه؟! بالنسبة لي سيف نبيل كان شريك نجاح في تلك الأغنية».
ونفت بلقيس أن تكون أغنيتها الجديدة العراقية «شذكرك بيا» عبارة عن وصف لحياتها الشخصية خلال الفترة الماضية: «غنيت خلال مسيرتي مئات الموضوعات المختلفة، لا يمكن أن أكون قد مررت بتلك الموضوعات في حياتي، ربما الأغنية تلمس بعض الموضوعات الحزينة والمريرة التي مرت علي في حياتي بشكل عام، وفي حياة الآخرين، ففي النهاية الأغاني هي وصف لموضوعات عشناها في حياتنا».

أغنية «شذكرك بيا» تلمس تفاصيل حزينة في حياتي


وبسؤالها عن إمكانية تقديم أغنية تجمعها بوالدها الموسيقار أحمد فتحي، قالت: «شاركت والدي في تقديم الكثير من الحفلات الغنائية، وقدمنا أغنيات عديدة سوياً، ربما تتحقق هذه الفكرة في يوم من الأيام، ونقدم أغنية قوية تجمعنا سوياً، لكن الأمر يحتاج إلى نص قوي وفكرة جديدة مختلفة».
وعن حياتها الأسرية تقول: «لم أغلق باب الزواج، الموضوع نصيب، وقدر من الله سبحانه وتعالى، أنا مع الاستقرار الأسري. فانفصالي عن زوجي السابق لم يمر عليه حتى الآن سوى عامين، لكن فكرة الزواج موجودة، ربما أكررها مرة أخرى».
وشددت بلقيس على أن «تربية الأبناء ليست مهمة سهلة»، وأوضحت أنها «تحاول تحقيق التوازن في حياتها المهنية والأسرية، مثمنة جهود شقيقتها يسرا لوجودها الدائم معها ومساهمتها في تربية ابنها».