آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-03:33م

أخبار عدن


نائب محافظة أبين.. الحامد:- متفائلون بنجاح معرض البن ورعاية المزارعين. - أبين حاضنة لشجرة البن وحاضرة في المعرض.

السبت - 27 يناير 2024 - 10:20 م بتوقيت عدن

نائب محافظة أبين.. الحامد:- متفائلون بنجاح معرض البن ورعاية المزارعين.
- أبين حاضنة لشجرة البن وحاضرة في المعرض.

عدن((عدن الغد))منصور نور

كان يوم إفتتاح المعرض الوطني الأول للبن عدن 2024 (27 - 29 يناير).. يوم عرس لشجرة البن، حافل بالبهجة والحبور والمفاجآت السارّة للقائمين على المعرض والزوار الكرام.

ألتقيت في صباح البن والقهوة بالفاضل الأستاذ مهدي الحامد نائب محافظ محافظة أبين والأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، وهو يزور اجنحة المعرض ويلتقي بالجميع دون هيلمة أو حواجز و ضجيج، الحامد رجل متواضع بفضائل الأخلاق ، لا يميّز بين الناس بالشكل أو اللّون، وهذه صفات من يحبهم الله، وأحبه الناس في أبين ومن خارجها.

وعن زيارته للمعرض، قال الأستاذ مهدي الحامد :
المعرض الوطني الأول للبن عدن 2024 . سيأسس انتعاش رفيع المستوى في الجوانب الزراعية وإنتاج محصول البن كسلعة نقدية والترويج لها وإشراك الشركات ورجال الاستثمار والأعمال لتسويق البن اليمني والبن اليافعي والحمادي وغيره إلى الأسواق العالمية ليأخذ مكانته وسمعته التي كان ولا زال يتمتع بها أقليميًا وعالميًا ..

وهذه الخطوة هي البداية لطريق الألف ميل، وهي فرصة لنلفت انتباه الجميع إلى ضرورة الاهتمام دعم المزارعين وتنظيم أنشطتهم الزراعية وحماية حقوقهم، والاهتمام الإرشاد الزراعي ودعم مركز الأبحاث الزراعية في الكود كأعرق مركز أبحاث زراعية على مستوى الجزيرة العربية، والاهتمام الكبير بكوادر المرشدين والمهندسين الزراعيين المتخصصين، وغيرها من القضايا والدراسات التي ستسهم في توسيع مساحات زراعة البن في مناطق محافظة أبين والتي اشتهرت بزراعة شجرة البن في مديريات يافع وغيرها من مناطق الوطن التي تميّزت بزراعة شجرة البن والخارطة الزراعية توضح ذلك.

ونحن متفائلون كثيرًا بنجاح المعرض الوطني الأول للبن عدن 2024 وتحقيق الأهداف التي يحملها بالشراكة مع الحكومة وقطاع الاستثمار والشركات وأيضًا الجانب الأهلي المجتمعي وخاصة المزارعين والمؤسسات والجمعيات الأهلية الناشطة في زراعة شجرة البن وغيرها من المحاصيل النقدية المهمة، خاصة أن أبين كشقيقه لحج يمتاز بمحصول البن والقطن والفواكه والحبوب وسلة غذائية لا يستهان بها.
وأضاف الحامد : يسعدنا في هذا المقام والمعرض الرائع أن نتوجه بالشكر والتقدير لقيادة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومؤسسة يافع للتنمية واللجنة التحضيرية الرسمية والأهلية، وكل الداعمين من المؤسسات المصرفية والشركات التجارية، ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في المعرض.


#المعرض_الوطني_الأول_للبن_عدن_2024
#مؤسسة_يافع_للتنمية.