آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-05:21م

المهجر اليمني


جامعة الخرطوم تمنح الباحث محمد سالم باعزب درجة الدكتوراه

السبت - 27 يناير 2024 - 03:49 م بتوقيت عدن

جامعة الخرطوم تمنح الباحث محمد سالم باعزب درجة الدكتوراه

((عدن الغد))خاص.

منحت كلية الطب بجامعة الخرطوم في جمهورية السودان، صباح اليوم، الدكتوراه للباحث، محمد سالم محمد باعزب، عن رسالته العلمية الموسومة بـ"فعالية تقنية الرضاعة التكميلية عند الرضع الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر والذين يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم في عدن والخرطوم"
Effetiveness of Supplementary Suckling Technique in Infants less than 6 months of age with Severe Acute Malnutrition in Aden and Khartoum.

واستعرض الباحث في مستهل المناقشة العلمية التي تكونت من: أ. مشارك د. أمين عثمان سيد أحمد، ممتحنًا خارجيًا من الجامعة الوطنية في السودان، أ.د. الهام محمد عمر، عضوًا وممتحنًا داخليًا، و أ.مشارك د. علي محمد الحاج، عربي عضوًا ومشرفًا علميًا؛ استعرض ملخصًا موجزًا عن رسالته العلمية عبر جهاز العرض وكانت معلومات وافية حول موضوع البحث.

وأشادت لجنة المناقشة بأداء الباحث وتمكنه من خلال الاجابة على كافة التساؤلات المطروحة من قبلهم، وموضوع البحث الذي عتبرته من الرسائل العلمية المتميزة.

وفي نهاية المناقشة منحت اللجنة الباحث، محمد سالم محمد باعزب، درجة الدكتوراه في طب الأطفال.

هذا وقد حضر المناقشة الدكتور، حاتم محمد يوسف، نائب عميد كلية الدراسات العليا لمجلس الدراسات الطبية والصحية في جامعة الخرطوم، الدكتورة، ايمان علي باصديق، المشرف الخارجي للرسالة ونائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة عدن.