آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:40م

أخبار عدن


عدن تشهد إقامة المعرض الوطني للبن بحضور الوزير السقطري

السبت - 27 يناير 2024 - 03:43 م بتوقيت عدن

عدن تشهد إقامة المعرض الوطني للبن بحضور الوزير السقطري

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام

برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، أقامت وزارة الزراعة و بالشراكة مع مؤسسة يافع للتنمية صباح اليوم السبت في عدن مول المعرض الوطني الأول للبن في العاصمة عدن.

وقد شهدت قاعة عدن مول حفلاً خطابياً وفنياً بدئ بآي من القرآن الحكيم ثم ألقيت فيه عدد من الكلمات من قبل كل من الأستاذ سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية، وعبدالملك ناجي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية، والسفر خالد الحصني رئيس مؤسسة يافع التنموية، والأستاذ حاشد مدير عام بنك التسليف الزراعي والتعاوني كاك بنك.. تحدثت جميعها عن أهمية هذا المعرض الخاص بالبن اليمني والمزايا التي يتمتع بها، وأهمية الترويج له، وأهمية ذلك في الدفع بالاقتصاد اليمني إلى مستويات رفيعة، شاكرة كل الجهود المبذولة في إنجاح هذا المعرض الذي شارك فيه عدد من الجمعيات الزراعية والشركات والجمعيات الزراعية، ودعمه عدد من الشركات وفي مقدمتها بنك التسليف الزراعي كاك بنك وجمعية يافع التنموية.

وقد تخلل الحفل فقرات فنية قدمها براعم الروضة الكندية رقصاً وغناء، وأغنية عن البن قدمتها إحدى الفتيات وقصيدة شعرية عن البن وأهميته الاقتصادية وباعتباره موروثاً ثقافياً واقتصاديا ومرتبطاً بحياة اليمنيين قدمها أحد الشباب.

بعد ذلك توجه جميع الحاضرين إلى المعرض الوطني للبن في ساحة عدن مول، حيث تم نصب عدد من الخيام التي احتوت على نماذج من شتلات البن اليمني ونماذج من المنتجات من كل المناطق اليمنية ومنها مديرية يافع ومحافظة تعز ، وقد تم صب القهوة للزوار لتذوق البن اليمني بكل أنواعه.

الجدير بالذكر أن المعرض الوطني للبن سيستمر عرضه خلال الفترة من 27- 29 من شهر يناير الحالي.