آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-01:28م

مجتمع مدني

بدعم من صندوق التمويل الانساني (الاوتشا)
اتحاد نساء أبين يوزع حقائب التمكين الاقتصادي لعدد (100) امرأة مستفيدة من النازحات والمجتمع المضيف بمديرية خنفر.

الخميس - 25 يناير 2024 - 07:21 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء أبين يوزع حقائب التمكين الاقتصادي لعدد (100) امرأة مستفيدة من النازحات والمجتمع المضيف بمديرية خنفر.

ابين (عدن الغد) خالد دهمس



اختتمت صباح اليوم الخميس الموافق 25 يناير 2024م بقاعة رهف للمؤتمرات والاحتفالات بالعاصمة الادارية لمحافظة أبين مدينة زنجبار احتفالية توزيع حقائب التمكين الاقتصادي وختام مشروع تقديم خدمات الحماية للنازحين والمجتمعات المضيفة في مديرية خنفر محافظة أبين من خلال التدريب والتمكين الاقتصادي لخمسة مشروعات هي 1- تربية المواشي 2- تربية النحل 3- صناعة المعجنات والحلويات 4- حياكة المعاوز والتطريز 5- صناعة الحقائب

وكيل محافظة أبين الأستاذ أحمد ناصر جرفوش ثمن جهود اتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين في خدمة النساء بمختلف شرائحهن والشراكة الناجحة للاتحاد مع مختلف المنظمات والجهات الداعمة والنجاح في مشروع خدمة الحماية للنازحين والمجتمع المضيف بتمويل صندوق التمويل الانساني (الاوتشا) في كل من مديريتي خنفر وأحور..

مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمحافظة لقيادة اتحاد نساء اليمن بالمحافظة أبين في إنجاح مهامه في خدمة النساء والفتيات ووقد اسهمت هذه الجهود في التخفيف من معاناة النساء في ظل الحياة المعيشية والصعبة وتداعيات الحرب على المجمتع والنازحين.

مشيدا بقيادة الاتحاد وكوادره وعلى رأسهم الاستاذة آمنه محسن العبد رئيسة الاتحاد والامين العام القائم باعمال الاتحاد الاستاذة عديلة احمد خضر.

فيما عبرت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنساء اليمن الأستاذة وفاء احمد علي عن سعادتها بحضور احتفالية اختتام توزيع مشروعات التمكين للنساء من النازحات والمجتمع المضيف في محافظة أبين. مشيدة بادوار فرع اتحاد نساء اليمن محافظة أبين تجاه المرأة وهو من أفضل فروع المحافظات نشاطا وخدمة النساء والفتيات والفئات الضعيفة دون تميير او توجهات سياسية.

مشيرة الى ان مثل هذه المشروعات الصغيرة تسهم في تحسين مداخيل النساء والاعتماد على ذاتهن وإعالة أسرهن.

الاستاذة عديلة خضر أمين عام إتحاد نساء اليمن فرع محافظة ابين رحبت بالضيوف الكرام من قيادات السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني مؤكدة مواصلة مسيرة والاتحاد في مساعدة النساء وحمايتهن ورفع مستواهن المعيشي وتطوير مهارتهن والمشاركة الفاعلة للنساء في مختلف المجالات ودعم وصول النساء لمواقع القرار.

واستعرضت اهداف المشروع الطارئ للنساء النازحات ومن المجتمع المضيف والذي استفدن منه عدد 200 امرأة وفتاة من مديريتي خنفر واحور بدعم صندوق التمويل الإنساني-اليمن الاوتشاءYHF

واليوم نوزع مشروعات مدره للدخل لعدد 100 امرأة مستفيدات من المشروع من مديرية خنفر شملت تربية المواشي وتربية النحل صناعة الحقائب وحياكة المعاوز وصناعة المعجنات، إضافة إلى تقديم الدعم النقدي لعدد من النساء لمرة واحدة وكذا الدعم النفسي والقانوني مقدرة الجهود التي بذلت من إدارة المشروع وكافة العاملين في المشروع.

مديرة المشروع الاستاذة سماح قاسم ونائب مساعد مشروع سبل العيش الاستاذ هشام شرويط استعرضا مراحل المشروع واهميته والالتزام بالمعايير في اختيار المستفيدات وتدريب المستفيدات وكذا والدورات المصاحبة في تطوير المهارات والتسويق للمنتجات مؤكدين ان مثل المشروعات التي تعتمد على المنتج المحلي تسهم في تحسين الاقتصادي الوطني والمحلي وترفع مستوى الدخل للمستفيدات واسرهن وسنشهد قصص نجاح ورائدات اعمال بإذن الله.

كما تم عرض فلم وثائقي عن مراحل المشروع والزيارات الميدانية واحاديث عن مكونات المشروع المتنوعة من تقديم الدعم النقدي والاستشارات النفسية والقانونية والحماية للعديد من النساء والفتيات المستفيدات.

مدير الشؤون القانونية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة القى كلمة عبر فيها عن تقدير المكتب لما يبذله اتحاد نساء ابين من انشطة متنوعة ومختلفة للنساء ومنها مشروع خدمة الحماية للنازحين والمجتمع المضيف.

وتخلل الاحتفال توزيع شهادات التقدير للمساهمين في إنجاح المشروع مقدمه من إدارته واتحاد نساء اليمن وكذا تكريم قيادة المحافظة ومنهم الامين العام مهدي الحامد والوكيل احمد ناصر جرفوش ومدير عام الشؤون الاجتماعية الاستاذ يحيى اليزيدي وعدد من الشخصيات بالمحافظة وتوزيع شهادات المشاركة للمتدربات المستفيدات من المشروع..

كما قامت إدارة المشروع بتسليم النساء المستفيدات معدات المشروع المتكاملة من مكائن خياطة حديثه كهربائيّة وادوات متكاملة وفرن جاز ومخبوزات للمعجنات وبيوت نحل ومواشي وتغذية تسمين ومعدات حياكة المعاوز والمواد التي ستسهم في استمرارية نجاح المشروع.

حضر الفعالية مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة الشيخ ناصر المنصري ومدير عام مدينة شقرة الشيخ حسين الهاظل ومدير السجن المركزي الرائد محمد باعزب ونائب منسق المنظمات المحلية والدولية الاستاذ انيس اليوسفي والمستشارة وفاء الخضر وعدد من القيادات المحلية كوادر الاتحاد النسائي وإدارة المشروع والإعلاميين