آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-09:37ص

أخبار عدن


عدن.. افتتاح بنك القاسمي للتمويل الأصغر كأحد المشاريع المصرفية النوعية في المدينة

الخميس - 25 يناير 2024 - 05:55 م بتوقيت عدن

عدن.. افتتاح بنك القاسمي للتمويل الأصغر كأحد المشاريع المصرفية النوعية في المدينة

(عدن الغد)صديق الطيار:

افتُتح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي، بحضور الأستاذ سلمان الوالي نائب وزير الصناعة والتجارة، والأستاذ محمد نصر شاذلي الوكيل الأول لمحافظة عدن، وعدد من المسؤولين المحليين، ونخبة من قيادات العمل المصرفي وأرباب الأموال، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وفي حفل الافتتاح ألقى الأستاذ غسان أبو غانم، الرئيس التنفيذي للبنك، كلمة رحب في مستهلها بكل الحاضرين كلا باسمه وصفته.. موضحاً أن بنك القاسمي للتمويل الأصغر سيمثل إضافة مصرفية نوعية إلى القطاع المصرفي الوطني، ويمثل أحد الروافد الاقتصادية الهادفة إلى خدمة التنمية المجتمعية، والإسهام في تجاوز الأوضاع الاقتصادية، وخلق مشاريع صغيرة وفرص عمل جديدة للشباب وخريجي الجامعات، وتمويل برامج ومشاريع مختلفة للتخفيف من الفقر والبطالة وتحريك عجلة التنمية.

ويشكل افتتاح بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي طفرة نوعية في عالم المال والاستثمار في مدينة عدن والبلاد بشكل عام، حيث سيكون له دور كبير في بناء الشراكات وإيجاد فرص جديدة للقطاع الخاص، وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي المستدام في البلاد، واضعاً في مقدمة أولوياته العمل وفق سياسة البنك المركزي اليمني الهادفة إلى تعزيز جهود الدولة في استقرار السوق المصرفية.

ويهدف البنك للمساهمة في التنمية المجتمعية ونمو الاقتصاد اليمني، وتحقيق الانتشار والتوسع للتمويل الأصغر والخدمات والمنتجات المصرفية، بالإضافة إلى التميز في المنتجات والخدمات المالية والمصرفية، وبناء وتطوير القدرات البشرية الإدارية والمالية والمصرفية والتقنية والحفاظ عليها.

كما يسعى إلى تعزيز جودة الأداء المؤسسي لعمليات وإجراءات البنك، وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، إلى جانب تحقيق تطلعات المساهمين والمودعين، وبناء وتعزيز الشراكات الاستراتيجية الداخلية والخارجية للبنك.

ويعتمد بنك القاسمي استراتيجية متكاملة للتطوير الشامل في خدماته المالية والمصرفية، التي تستهدف توسيع قاعدة عملائه، بما يعزز خطط البنك التوسعية، ويتواكب مع متغيرات القطاع المصرفي، ويسهم فى تنويع قاعدة العملاء وتعزيز النشاط المصرفي، وفقاً لخطط التحول الرقمي والشمول المالي، في ضوء التوجه الاستراتيجي للدولة والبنك المركزي اليمني.