آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:28م

أخبار وتقارير


مغادرة بعض إعلاميي قناة عدن المستقلة القناة يثير جدلاً

الجمعة - 19 يناير 2024 - 01:22 م بتوقيت عدن

مغادرة بعض إعلاميي قناة عدن المستقلة القناة يثير جدلاً

عدن (( عدن الغد )) خاص:

اثارت واقعة مغادرة عدد من إعلاميي قناة عدن المستقلة العمل في القناة جدلا واسعا النطاق بين اطراف حاولت توظيف الحدث ضد إدارة القناة واطراف أخرى رأت فيما حدث واقعة عادية لاتستحق كل هذا التهويل .
وجاء الجدل عقب اعلان المذيع السابق حمدي اليافعي التحاقه بقناة الجمهورية التي تبث من المخا لتعقبه بعد ساعات وتعلن الإعلامية الجميلة اماني مجمل مغادرتها العمل في القناة أيضا .
وفتحت مثل هذه الإعلانات باب انتقاد للقناة رأى البعض فيه اراء صحية واخرين رأوا انها انتقادات إعلامية بصبغة سياسية .
ودافع الإعلامي علي عسكر الشعيبي عن إدارة القناة وحضورها الإعلامي مؤكدا ان هذه الانتقادات لها نية مسبقة بالحضور السلبي .
وأضاف بالقول :" بالأمس قالوا أن الموظفين في قناة #عدن_المستقلة ليسوا جنوبيين وإنما من #تعز
- قالوا أن القناة توظف إعلاميين تربوا وترعرعوا في وسائل إعلام الإخوان والخوثي والشرعية وليس لهم أي ولاء وطني.
- قالوا أن الموظفين لا يفقهون في أبجديات الإعلام وأنهم من سوق الملح 
- قالوا وكتبوا ونشروا منشورات لا تزال في صفحاتهم حتى اليوم وشنوا حملات شعواء ضد القناة ليس لشيء وإنما ننتقد من أجل الانتقاد..
اليوم يتباكون ويحاولون الظهور بثوب الحريص على الموظفين في القناة - من كانوا يقولون عنهم بالأمس أنهم من (تعز والحديدة) - في مفارقة عجيبة تؤكد أن معظم المنتقدين والمهاجمين ليسوا إلا على رأي المثل القائل "مع الخيل يا شقراء".
وعلق الصحفي عبدالرحمن انيس على عمليات المغادرة هذه بانها خسارة للقناة والقى باللوم فيها على من تخلى عن الإعلاميين العاملين في القناة .
وأضاف بالقول :" حمدي اليافعي كادر مؤهل مبدع متميز موهوب ، خسرته قناة عدن المستقلة كما خسرت آخرين من المبدعين الذين لا يعوضون ، مثل سليمان الطحطوح وسامح عقلان وايمن امين وحسن باحريش وآخرون.
لا تلوموا حمدي ، لوموا من استغنى عنه وكأنه يستغني عن ورقة فاين ، لوموا من لم يدرك قيمته ولم يوفه قدره.
حمدي اينما عمل سيبقى ولاءه للقضية التي آمن بها ، لكن ايمانه بالقضية لا يعني ان ينكفئ على نفسه ويربط حجرا على بطنه في وقت هو قادر على ابراز ملكاته ومواهبه الاعلامية التي لا يختلف عليها اثنان.
من جانبه رد الإعلامي حمدي اليافعي على الانتقادات التي وجهت له مؤكدا انه طرق كل الأبواب قبل اتخاذ قرار الانتقال الى قناة الجمهورية دون ان يسمع له احد.
وأضاف بالقول :" لماذا نُعاتب .. نحن طرقنا كل الأبواب لنحصل على حقنا اللائق بنا والعودة لأعمالنا ، نحن لم نخسر أحد ، نحن خسرنا من أراد أن تكون حريتنا تبعاً لهواه ، ولا يمكن أن يزايدوا علينا في وطنيتنا وتوجهاتنا وإيماننا بمعتقداتنا وحتى إذا حان الفداء بأرواحنا عن ما نؤمن به ، سنكون في المقدمة ولن نتوارى .
لأننا المؤمنون حقاً ...
من جانبها أشادت الإعلامية اماني مجمل بدور إدارة قناة عدن المستقلة في احتضان المواهب.
وقالت مجمل عقب إعلانها ترك القناة  ان الأستاذ مختار اليافعي كان احد ابرز الأشخاص الذين احتضنوا المواهب وشجعوهم.
ورأت مجمل ان عملية انتقال أي اعلامي او مغادرته للوسيلة الإعلامية التي يعمل بها امر طبيعي مشيدة بطاقم القناة وادارتها.
وأضافت بالقول :" بدات حياتي المهنية كصحفيه بمواقع اخبارية وكنت صحافيه باتحاد نساء اليمن وانتقلت كمذيعة اذاعة بااثير عدن التي اعطتني الفرصه إن الناس تتعرف على صوتي ويعرفوني اكثر وللان اتذكر فضل كل مكان ممرت به ومن بعدها انتقلت لااذعة لنا الاذاعة المجتمعية التي اعتبرها مدرسة صقلتني اكثر واكثر في مجالي وللان اكن لهم الاحترام والتقدير ولاانسى فضلهم وبعدها جائتني فرصه انتقالي من الاذاعة الى التلفزيون قعدت افكر كثير قبل ذهابي للتلفزيون هل انا مؤهله لإظهر بالشاشة وماخطيت خطوتي نحو التلفزيون الا بعد تفكير وتوظفت بقناة عدن المستقلة وكان باستقبالي الاستاذ مختار اليافعي الذي رأى فيني الموهبه وكان الداعم لي بعد ثلاثه ايام فقط طلعت موجز الاخبار وكان تحدي بالنسبة لي ونجحت الحمد لله قناة عدن المستقلة كانت محطة نجاح بالنسبة لي وكل من فيها كانوا اهلي وناسي نحن كموظفين لانرى اهالينا بالاعياد والمناسبات ولكن نرى بعض ونحتفل بكل مناسبه مع بعض ولكن الحياة محطات، وانا لاانسى الفضل واستقالتي لاتفسد للود قضية بيني وبين من ساندوني ودعموني 
كل الود والاحترام لكل من علق تعليق يليق به وبتفكيره