آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-10:42ص

مجتمع مدني


مركز البحوث والتطوير التربوي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة أمديست

الخميس - 11 يناير 2024 - 06:49 م بتوقيت عدن

مركز البحوث والتطوير التربوي يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة أمديست

عدن (عدن الغد) خاص:

وقّع مركز البحوث والتطوير التربوي في عدن، صباح اليوم، مذكرة تفاهم مع منظمة أمديست بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال التعليم والتطوير التربوي، بما في ذلك تطوير المناهج الدراسية وبناء القدرات التعليمية والإدارية في المركز والمؤسسات التعليمية. وستوفر هذه الشراكة الفرصة للمركز للاستفادة من الخبرات والممارسات الدولية المتقدمة التي تتبناها منظمة أمديست في مجال التعليم.

وأعرب الدكتور محمد عوض سالم عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة وأكد أهمية التعاون مع منظمة أمديست في تحسين جودة مخرجات التعليم وخصوصا فيما يتعلق باللغة الإنجليزية وقال: "إن هذه المذكرة تعكس التزامنا الراسخ بتطوير وتحديث نظام التعليم وتنمية مهارات الباحثين لدينا وبناء القدرات في الميدان التربوي في المناطق المحررة. وأن شاء الله نحقق نتائج ملموسة وإيجابية في تحسين الأداء والتمكين وبناء القدرات والتطوير خاصة في ظل التحديات التي يواجهها المركز و النظام التعليمي في الوقت الحاضر.

واضاف قائلا نحن في إدارة مركز البحوث والتطوير التربوي-عدن متحمسون للعمل مع منظمة أمديست والاستفادة من خبراتها وممارستها في مجال الانشطة التعليمية ". ونتطلع إلى تنفيذ المشاريع والبرامج المشتركة في الفترة المقبلة، مع المنظمة ونأمل أن تكون هذه الشراكة نموذجاً يحتذى به في تعزيز جودة التعليم وتحقيق التحديث والتطوير في مجال التعليم في المناطق المحررة.

من جانبها،أعربت صابرينا فايبر عن سعادتها بالتعاون مع مركز البحوث والتطوير التربوي في عدن وأشارت إلى أهمية تبادل الخبرات والمعرفة في تطوير النظام التعليمي. وأضافت: "نحن ملتزمون بتقديم الدعم الفني للمركز في تحقيق أهدافه البحثية وتطوير مجتمع التعليم في اليمن. وسنعمل معاً على تنفيذ أنشطة مشتركة وإقامة ورش وفعاليات فيما له علاقة بالتعليم والذي يعود بالفائدة على الجميع".

الجدير بالذكر أن مركز البحوث والتطوير التربوي في عدن يعد أول مركز بحثي تربوي أسس في الجزيرة العربية في سبعينيات القرن الماضي ويختص في التطوير والتجديد للمناهج التعليمية ورسم السياسات التربوية في مجال التربية والتعليم ويسعى دائمًا لتحقيق التحسين المستمر في جودة التعليم وتطوير الممارسات التربوية. ومن المتوقع أن تساهم هذه المذكرة في تعزيز التفاهم والتعاون بين الجانبين فيما له علاقة بالتطوير والتحديث في نظام التعليم في المناطق المحررة .