آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-03:10ص

أخبار المحافظات


الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع يؤكد أهمية توثيق التراث والتاريخ البحري

الأحد - 07 يناير 2024 - 03:49 م بتوقيت عدن

الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع يؤكد أهمية توثيق التراث والتاريخ البحري

المكلا (عدن الغد) وزارة الداخلية:

أكد الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع الدكتور عبدالعزيز سعيد الصيغ، أهمية الجهود والمبادرات البحثية والتوثيقية لتدوين التاريخ والتراث البحري، و دعم وتوجيه الباحثين والمهتمين على دراسة القطاع السمكي والأحياء البحرية من جوانبه المختلفة وما يواجهه من تحديات لما لذلك من أثر في تحقيق الأمن الغذائي .
وأشار لدى لقائه اليوم الأحد بمقر مؤتمر حضرموت الجامع في مدينة المكلا الباحث في الشأن البحري ومنطقة ساحل حضرموت الأستاذ عمر خميس بامتيرف، إلى أن الساحل الحضرمي يمتلك تراثًا بحريًا كبيرًا ومتنوعًا، يتطلب العناية به بالدراسة لاكتشاف مكنوناته وإبراز خصوصيته الثقافية والاجتماعية وحفظه للأجيال القادمة.
ورحب الدكتور الصيغ بالتعاون في تنفيذ أنشطة مشتركة تسهم في التعرّيف بالتراث البحري ، وتسليط الضوء على ثقافة البحر وسننه وأسراره وما يرتبط به من جوانب المتعددة.
وخلال اللقاء الذي حضره عضو هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع رئيس الدائرة السياسية الاستاذ محمد عبدالله الحامد ، ورئيس الدائرة الإعلامية الأستاذ صـلاح بوعابس، والباحث في التاريخ والثقافة الأستاذ محمد عمر كرامان أعرب الباحث بامتيرف عن الشكر الجزيل لحسن الاستقبال، وما لمسه من اهتمام، وتشجيع .
ويذكر بأنه الباحث بامتيرف قد أصدر ثلاثة كتب حول «وقفات وشواهد في تاريخ مدينة روكب» ، و «بحر العرب وأحواله» ، و «الاسماك والأحباء البحرية في حضرموت وفؤائدها» .