آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-06:51م

أخبار عدن


إنعقاد المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنساء الجنوب واختيار ندى عوبلي رئيساً للاتحاد

السبت - 06 يناير 2024 - 06:40 م بتوقيت عدن

إنعقاد المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنساء الجنوب واختيار ندى عوبلي رئيساً للاتحاد

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم



برعاية معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري وتحت شعار (استعادة الدور الريادي لنساء الجنوب) انعقد صباح اليوم السبت 6/ يناير 2024م بالعاصمة عدن اعمال المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنساء الجنوب الهوية والثقافة الوطنية للجنوب بحضور الاخ فضل الجعدي الامين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي وفادي باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي.

وخلال الافتتاح القى معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري كلمته نقل في مستهلها تحيا القيادة السياسية ممثلة بقائد المسيرة التحريرية الجنوبية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس المجلس الرئاسي والذي يبارك و يهنئ كافة النساء في دولة جنوبنا الحبيب على هذا الانجاز الوطني الكبير.

مثمنا حرصه الشديد دوما وابدا على ابراز دور المرأة الجنوبية في النضال الى جانب اخيها الرجل لنيل حقوقها المشروعه وتمكينها من المشاركة في مواقع صنع القرار.

وتحدث ان ثمرت النضال اليوم هو الاشهار الاول لاتحاد نساء الجنوب والدي ينعقد اليوم تحت شعار استعادة الدور الريادي للنساء الجنوب.
مضيفا ان استعادة الدور المحوري والمهم المعول عليه للدفاع عن حقوق المرأة الجنوبية وتبنى قضاياها في مختلف المجالات واعادة رص صفوفها نحو مرحلة جديدة لنيل استحقاقها كاملا .

موكدا ان اشهار الاتحاد العام لنساء الجنوب كمكون جامع للنساء لكافة النساء الجنوب في هذه المرحلة الصعبة و الحساسة هو خطوة في طريقها الصحيح لاستعادة الدولة الجنوبية.
وتابع وها نحن اليوم نعلن اشهار اتحاد نساء الجنوب ككيان حر يمثل نساء الجنوب،
مهنئا نساء الجنوب بهدا المنجز، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

من جانبها افادت رئيس اللجنة التحضيرية لإتحاد نساء الجنوب ندى عوبلي أن تأسيس اتحاد نساء الجنوب في هذا الوقت هو خطوة جديدة على طريق البناء المؤسسي لدولة الجنوب القادمة .

و اشارت أن المؤتمر شاركت فيه كافة أطياف النساء ومن جميع المحافظات الجنوبية بهدف تكوين اتحاد عام لنساء الجنوب يضمن حقوق المرأة الجنوبية التي همشت من المشاركة في المشهد السياسية والاجتماعية خلال العقود المنصرمة.

شاكرة للقيادة السياسية ممثلة باللواء عيدروس بن قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس المجلس الرئاسي الذي كان ومازال حريصًا على ابراز دور المرأة الجنوبية في النضال باعتبارها شريك حقيقي لرجل في كل ميادين الحياة.

وفي الحفل تم استعرض فيلم وثائقي عن نضال المرأة خلال ثلاث عقود مضت

وفي الجلسة الثانية تم الاعلان عن اشهار اتحاد نساء الجنوب بالاختيار التوافقي تضمن ندى عوبلي .. رئيسا للاتحاد العام لنساء الجنوب، صباح باصلوح... نائبا
زكية باحشوان... امينا عاما
ابتسام النعمي... نائبا للامين العام
تحية محمد عمر السقاف.. الدائرة المالية
د. رنا السروري... العلاقات العامة
سوسن مزهر عبدالحميد... الشؤون الاجتماعية
م/رحاب خميس ماطر... الشؤون القانونية وحقوق الانسان
افراح صالح محمد صالح مبروك... الثقافة والاعلام
جميله سعيد الجمحي... التخطيط
الهام سلام... التدريب والتأهيل
منى خالد... المشاريع
د. اسماء احمد عبده... البحوث والدراسات
كما تم تزكية لجنة الرقابة والتفتيش من سبعة اعضاء..
برئاسة
رغده كمال