آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-04:57م

أخبار عدن


محلي وانتقالي رصد يافع يرعى مئوية الفقيد الشيخ عبدالحبيب البوبكري بالعاصمة عدن

السبت - 06 يناير 2024 - 05:02 م بتوقيت عدن

محلي وانتقالي رصد يافع يرعى مئوية الفقيد الشيخ عبدالحبيب البوبكري بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية يافع/ رصد - محافظة أبين، أقيمت صباح اليوم في العاصمة عدن فعالية الفقيد الشيخ/ عبدالحبيب عبدالقوي صلاح البوبكري، مدير تعاونية يافع رصد الاستهلاكية (سابقاً) تقديراً لجهوده وأدواره النضالية.

وقد بدأت الفعالية التي حضرها الأستاذ عبدالعزيز المفلحي وكيل محافظة عدن واللواء قائد عاطف وكيل وزارة الداخلية والأستاذ النمري رئيس اللجان المجتمعية بمحافظة عدن ونائبه، وعدد من مديري وأعضاء تعاونية يافع رصد الاستهلاكية، بدأت بآي من الذكر الحكيم تلاها القارئ زكريا محمد.

وقد شهدت مئوية التأبين إلقاء عدد من الكلمات للأستاذ ياسر عبدالله العمودي مدير عام مديرية رصد، والدكتور جمال عبدالحبيب ابن الفقيد، والدكتور عيدروس نصر ناصر النقيب (كلمة مسجلة)، والأستاذ حسين فدعق مدير عام التعاونيات الاستهلاكية في المحافظات المحررة، تحدثت جميعها عن مناقب الفقيد وأدواره النضالية في كل المجالات، ومشاركته في عملية البناء والتنمية التي شهدتها يافع.

كما ألقيت عدد من قصائد الرثاء للفقيد ألقاها كل من الشاعر حمود ناصر الحربي والشاعر أحمد علي السيد تطرقت إلى العديد من المزايا والمناقب التي تحلى بها الفقيد وتركت ذكريات مؤثرة مازالت باقية في النفوس..

فيما ألقى الدكتور عبدالسلام البوبكري نبذة موجزة عن حياة الفقيد والمراحل النضالية التي مر بها والمناصب التي تولاها ودوره في البناء والتنمية سواء على مستوى الجمعية أوعلى المستوى العام..

وفي ختام الفعالية تم الإعلان عن تشكيل لجنة مكلفة لإعداد كتاب عن الفقيد برئاسة الدكتور جمال البوبكري.


*من عارف الضرغام
ت/ عبدالعزيز الصلوي