آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

أخبار وتقارير


مليشيا الحوثي تفخخ سفينة "جلاكسي" في موانئ الحديدة

السبت - 06 يناير 2024 - 10:12 ص بتوقيت عدن

مليشيا الحوثي تفخخ سفينة "جلاكسي" في موانئ الحديدة

(عدن الغد) خاص:

زرعت المليشيا الحوثية متفجرات أسفل السفينة المختطفة جلاكسي ليدر خوفا من استعادتها بالقوة من قبل القوات الدولية المتواجدة في البحر الأحمر والمحيط الهندي قبالة سواحل اليمن .

وقالت مصادر مقربة اليوم السبت ان الحوثيين زرعوا كميات كبيرة من مادة السي فور شديدة الإنفجار أسفل السفينة المختطفة جلاكسي والتي حولتها المليشيا الحوثية إلى مزار لاستقطاب المقاتلين .

وأضافت المصادر ان زراعة المتفجرات جاءت بعد تزايد المخاوف الحوثية من استعادة السفينة المختطفة "جلاكسي ليدر " بالقوة والتي مازالت راسية في ميناء الحديدة غربي اليمن .

واكدت المصادر انه تم ربط المتفجرات عبر شبكات لاسلكية تم إصلاحها من قبل خبراء في المتفجرات تم تدريبهم خارج اليمن وسط تخوفات من إنفجار السفينة اثناء تواجد الزوار على متنها بعد تحويل المليشيا السفينة لمنتزه لعناصرها والتي يتم فيها رفع معنويات المقاتلين وخلق روح التضحية فيهم تحت إسم "الجهاد" لقتال اليمنيين في الداخل من خلال استغلال القضية الفلسطينية لاحكام سيطرتها على اليمن.

وجاء تفخيخ السفينة المختطفة بعد مطالبات مجلس الأمن الدولي ودول كبرى منها الولايات المتحدة وبريطانيا بإعادتها فورا لكن المليشيا مازالت ترفض حتى الآن استجابة للتوجيهات الإيرانية .