آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:16م

أخبار عدن

حفاظاً على صحة المجتمع ..
الجهات المختصة في مديرية صيرة تنفذ حملة لمصادرة السجائر المهربة

الخميس - 04 يناير 2024 - 05:31 م بتوقيت عدن

الجهات المختصة في مديرية صيرة تنفذ حملة لمصادرة السجائر المهربة

عدن (عدن الغد) نور علي صمد

تشهد مديرية صيرة بالعاصمة عدن مع انطلاق العام الجديد 2024م حركة دؤوبة ونشاط مكثف للعديد من مكاتبها التنفيذية والتي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن في كافة المجالات الخدمية والتنموية والصحية والبيئية .

حيث نفذا مكتبي الصناعة والتجارة والضرائب اليوم الخميس حملة ميدانية تفتيشية لمحلات بيع السجائر والتبغ بالجملة بغرض حماية المستهلك من السجائر المهربة والتي تدخل الى البلاد دون تعرفة جمركية ولايعرف في أحيان كثيرة مصادر إنتاجها والتي تضر بصحة الإنسان.
وفي الحملة التي شاركت فيها الأجهزة الأمنية أوضحا مدير مكتب الصناعة والتجارة محمد دومان وممثل مكتب الضرائب طه عبدربه محمد (مأمور ضرائب ) أن الحملة تأتي بناءا على توجيهات مدير عام المديرية الدكتور محمود بن جرادي الذي يولي هذه القضايا جل اهتمامه .

مضيفا أن الحملة تمخضت عن مصادرة كمية كبيرة من السجائر المهربة والمجهولة المصدر بمعية الجهات المختصة والمتمثلة بمكتب الضرائب والتجارة والصناعة وعمل المحاضر اللازمة لها من أجل اتلافها .

مؤكدين في الوقت ذاته ان السلطة المحلية وأجهزتها المختلفة لن تتوانى ابدا في مكافحة ومحاربة هذه الآفات المضرة بصحة المواطن لما لها من عواقب وخيمة على المجتمع صحيا واقتصاديا .

داعيين المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر عند شراءهم للسجائر لاسيما التي لا توجد عليها طابع الدمغة الموجود في اعلى علبة السجائر .كون السجائر المهربة تحتوي على مواد مضرة جدا خلافا للسجائر الأخرى كونها غير مطابقة للمواصفات والمقاييس .

هذا وقد عبر المواطنون عن شكرهم وامتنانهم لمدير عام المديرية الدكتور محمود بن جرادي وكل الأجهزة المختصة لتنفيذهم مثل هذه الحملات الميدانية والتفتيشية الهامة والهادفة إخلاء المجتمع من الظواهر التي تضر بصحة المواطنين .

مشيرين إلى وجود سجائر كثيرة ومتعددة مجهولة المصدر متواجدة في الأسواق والمحلات التجارية والتي ازدادت في الآونة الأخيرة بصورة غير طبيعية .

مناشدين السلطات المختصة إلى محاسبة هؤلاء الأشخاص أصحاب النفوس الرخيصة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاههم حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر

عقب ذلك تم تسليم المضبوطات من السجائر المهربة التي تم مصادرتها من المحلات التجارية بالمديرية إلى مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة وعمل المحاضر اللازمة لها بحضور الدكتور جمال محمد سرور مدير عام مصلحة الضرائب وباسل سلامي مدير إدارة التهريب الضريبي وعبدالله الجحافي

شارك في تنفيذ الحملة مدير مكتب الضرائب بالمديرية محمود عبدالرحمن حرسي وأصيل الجفري وحسام كامل من مكتب الصناعة والتجارة ومحمد زكريا واحمد محمد سالم من مكتب الضرائب وعدد من الجهات ذات العلاقة