آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار وتقارير


نشطاء بريطانيون: تهديد بلادنا للحوثي يعد خطرًا للسلام العالمي

الأربعاء - 03 يناير 2024 - 09:42 ص بتوقيت عدن

نشطاء بريطانيون: تهديد بلادنا للحوثي يعد خطرًا للسلام العالمي

(نيوزبوينت عربي)متابعات.

حذر نشطاء مناهضون للحرب ، من أن تهديدات بريطانيا بقصف (الحوثيين) لمهاجمتها السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأحمر “تشكل تهديداً خطيراً للسلام العالمي” وهي “غير مسؤولة تماماً”.
وقال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، إن حكومة بلاده لن تتردد في اتخاذ “إجراء مباشر” ضد قوات “الحوثيين” في اليمن المدعومة من إيران، حسب تعبيره.
وبحسب ما ورد كانت بريطانيا والولايات المتحدة تعدان بيانا مشتركا لإصدار تحذير نهائي “للحوثيين” في اليمن.
وقالت ليندسي جيرمان من تحالف أوقفوا الحرب، إن هذا الإجراء سيكون “تصعيداً محتملاً آخر” في الشرق الأوسط، محذرة من أنه “آخر شيء نحتاجه”.
وقالت لصحيفة “ذا ستار”: “لقد حصلنا على إسرائيل تقصف غزة بشكل يومي مع عواقب وخيمة وحتى الآن لم تنتشر الحرب أكثر من فلسطين، لكن الحقيقة هي أن الإسرائيليين يهددون بشن هجمات على حزب الله في لبنان.
وأضافت: “لدينا الآن السيد شابس يتفاخر بأن بريطانيا والولايات المتحدة ستشنان غارات جوية على الحوثيين – إنه أمر غير مسؤول تماما”.
وتابعت: قد يتساءل الناس عما تفعله السفن البريطانية والأمريكية في الشرق الأوسط وعليهم أن يدركوا أنهم يساهمون في وضع خطير للغاية قد يؤدي إلى حرب إقليمية”.
وكشف تقرير نشرته صحيفة “التايمز” البريطانية أنه “تجري حالياً الاستعدادات النهائية لعملية عسكرية واسعة النطاق ضد جماعة الحوثي في اليمن وتشمل إطلاق مئات الصواريخ والغارات الجوية ضد أهداف مخططة مسبقاً في غرب اليمن والبحر الأحمر”، وأن “المملكة المتحدة ستنضم إلى الولايات المتحدة وربما دولة أوروبية أخرى لإطلاق وابل من الصواريخ ضد أهداف مخططة مسبقاً، إما في البحر أو في اليمن نفسه، حيث يتمركز المسلحون”.