آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار عدن


تفعيل قسم الاستشعار عن بـعد في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية

الثلاثاء - 02 يناير 2024 - 06:49 م بتوقيت عدن

تفعيل قسم الاستشعار عن بـعد في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية

عدن((عدن الغد )) خاص

في إطار تحديث الأقسام والإدارات في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، قام صباح اليوم رئيس الهيئة المهندس أحمد يماني التميمي بتفعيل قسم الاستشعار عن بعد في إدارات المسوحات الجيولوجية.

و أوضح التميمي أن تفعيل هذا القسم يأتي ضمن رؤية الهيئة في مواكبة التطورات العلمية الحديثة في مجال الاستشعار عن بعد، والذي يعد من التقنيات المهمة في مجال الجيولوجيا والثروات المعدنية.

وأضاف; التميمي أن القسم سيعمل على استخدام التقنيات الحديثة في الاستشعار عن بعد، مثل الصور الفضائية والرادارية، لجمع البيانات الجيولوجية وتحليلها، وذلك بهدف تحسين دقة المعلومات الجيولوجية وتوفيرها بشكل أسرع.

من جانبه، أكد المهندس حسين المشدلي، مدير عام إدارة المسوحات الجيولوجية، أن تفعيل قسم الاستشعار عن بعد سيسهم في تطوير العمل الجيولوجي في الهيئة، وتحسين دقة المعلومات الجيولوجية التي تقدمها الهيئة للجهات الحكومية والخاصة.

وأضاف المهندس حسين المشدلي، مدير إدارة المسوحات الجيولوجية، أن قسم الاستشعار عن بعد سيعتمد على أحدث الأجهزة والبرامج العلمية، والتي ستساهم في تحسين دقة وسرعة أعمال الرصد والتحليل الجيولوجي

من جهته، قال المهندس مطيع الصبيحي، رئيس قسم الاستشعار عن بعد، إن القسم سيبدأ عمله بتجهيز البرامج الخاص به، وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة، ثم البدء في تنفيذ المشاريع المتعلقة بجمع البيانات الجيولوجية باستخدام التقنيات الحديثة.

وأضاف الصبيحي أن القسم سيعمل على التعاون مع الجهات المحلية والدولية المتخصصة في مجال الاستشعار عن بعد، وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية في هذا المجال.