آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-01:38م

مجتمع مدني


مؤسسة السرطان بعدن تدشن حملة 1-1 لصالح مرضى السرطان تحت شعار " الخير يأتيك بالخير"

الإثنين - 01 يناير 2024 - 03:17 م بتوقيت عدن

مؤسسة السرطان بعدن تدشن حملة 1-1 لصالح مرضى السرطان تحت شعار " الخير يأتيك بالخير"

عدن (عدن الغد) خاص:

دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن، اليوم، حملة 1 - 1 لصالح مرضى السرطان (سأبدأ عامي بخير)  تحت شعار الخير يأتيك بالخير للعام 2024م.

واشاد وكيل وزارة الصحة الدكتور أحمد الكمال، على دور وجهود مؤسسة مكافحة السرطان بعدن في تقديم الخدمات لمرضى السرطان  كالكشف المبكر، و التشخيص، والعلاجات و التوعية بمخاطر أمراض السرطان، والتسهيل لتلقي العلاج بالخارج.. داعيا أن إلى أهمية تضافر كافة الجهود الداعمة من المؤسسات المعنية و الخيرية ورجال المال والاعمال إلى تقديم الدعم اللازم لمرضى السرطان عبر تطوير الخدمات الصحية المقدمة لهم من المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن ..مجدداً حرص واهتمام وزارة الصحة  في تنفيذ برامج وأنشطة تساهم في توعية المجتمع بأهمية الوقاية من مرض السرطان ، وتقديم التسهيلات اللازمة لتسهيل عمل وانشطة المؤسسة.

كما أوضح أمين عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان أبوبكر باعبيد،  أن هذه الحملة تقدم رسالة تهدف إلى الوقوف بجانب مرضى السرطان وتوفير الدعم اللازم لاستمرار تقديم الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية والنفسية لحوالي 4 ألف مريض بمحافظات عدن ، ولحج ، وأبين والضالع، وذلك عبر مراكز متخصصة وكوادر مؤهلة.

حضر التدشين عدد ممثلي من الجهات الصحية والطبية ورجال المال و الأعمال وشخصيات اجتماعية.