آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:24م

مجتمع مدني


بدعم من صندوق المعاقين .. جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة بأبين تحتفي باليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة

الإثنين - 01 يناير 2024 - 02:22 م بتوقيت عدن

بدعم من صندوق المعاقين .. جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة بأبين تحتفي باليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة

ابين (عدن الغد) عبدالله البحري

شهدت قاعة اللؤلؤة بمدينة جعار محافظة ٱبين الحفل الخطابي والفني بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة.

برعاية معالي الدكتور / محمد سعيد الزوعري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس الإدارة -ومحافظ محافظة أبين / اللواء الركن ابوبكر حسين سالم

ونظمت جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة بمحافظة أبين الحفل الفني . تحت شعار ( متحدون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للٱشخاص ذوي الإعاقة ) بدعم من صندوق رعاية وتٱهيل المعاقين المكتب الرئيسي عدن .

بحضور الأستاذ /محمد ثابت مدير الموارد البشرية بصندوق المعاقين عدن والاستاذ / فؤاد عبد الكريم مدير التٱهيل والتدريب بصندوق المعاقين عدن ، والاستاذ / محمد قائد رئيس جمعية المعاقين حركيآ بالمحافظة .

وقد بدٱ الحفل بإيآت من الذكر الحكيم وفي مستهل الحفل  ألقى الاستاذ محمد ثابت مدير الموارد البشرية بصندوق المعاقين بعدن كلمة أكد من خلالها على الاهتمام والرعاية الكريمة التي يقوم بها صندوق المعاقين بعدن لذوي الهمم والٱحتياجات الخاصة من ذوي الٱعاقة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للٱشخاص ذوي الإعاقة من الناحية الصحية من علاجات وعناية لهم ليكونوا قوة فاعلة في المجتمع . وسيعمل الصندوق وفق الامكانات المتاحة.

 بعد ذلك ألقى الاستاذ / فهمي باجراد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية خنفر كلمة : نقل في مستهلها تحيات وتهاني الاستاذ / يحيى اليزيدي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ، ومدير عام مديرية خنفر مازن اليوسفي  ، هنئ من خلالها ذوي الإعاقة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق بالمحافظة أبين .

بعد ذلك توالت تقديم الفقرات الاحتفالية بهذة المناسبة من قبل ٱطفال وشباب ذوي الهمم والإعاقة من مختلف جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة وجمعية الٱمل لرعاية وتٱهيل المكفوفين بالمحافظة أبين المشاركة في هذا الحفل الخطابي والفني

وقدمت العديد من الفقرات الغنائية والرقصات المعبرة عن ذوي الإعاقة نالت استحسان الحاضرين في هذا اليوم العالمي للمعاق .

حضر  الحفل  الأستاذ / فهمي باجراد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر والاستاذ/ عبدالله الصاعدي رئيس قسم التدريب المهني .
ورؤساء الجمعيات من ذوي الإعاقة .
وعدد من الشخصيات الاجتماعية .