آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-07:00م

مجتمع مدني


جمعية الوفاق للإنتاج الزراعي والحيواني الكود تعقد اجتماعها الختامي لشهر ديسمبر

السبت - 30 ديسمبر 2023 - 05:06 م بتوقيت عدن

جمعية الوفاق للإنتاج الزراعي والحيواني الكود تعقد اجتماعها الختامي لشهر ديسمبر

ابين (عدن الغد) احمد النقطاء

عقدت الهيئة الإدارية لجمعية الوفاق للٱنتاج الزراعي والحيواني بالكود مديرية خنفر محافظة ٱبين صباح اليوم السبت بمقر الجمعية برئاسة ٱ/ فريال حامد فضل رئيسة الجمعية ، وبحضور الهيئة الإدارية .

    وفي هذا الاجتماع تم مناقشة العديد من النقاط والمواضيع المدرجة في هذا الاجتماع واهمها : مناقشة تطوير الجمعية وتحسين ٱدائها خلال هذا العام الجاري ”2023م ".

 كما تم في الاجتماع وضع خطط وبيانات متكاملة عن ٱنشطة الجمعية في الجانب الزراعي والحيواني من خلال إقامة دورات لتعليم المرأة ، كيفية الاستفادة من بعض الصناعات الغذائية من مشتقات الٱلبان ،وتجفيف الخضار وكذا تعليم المرأة كيفية عمل الحرف الشعبية مثل  سف مادة  ”العزف ”لعمل منه السلق ، والمكانس وغيرها من الحرف الشعبية اليدوية والتي تستفيد منها بعض الٱسر في دخلها المعيشي.

   وقد و قف الاجتماع أمام العديد من الصعوبات التي تواجه سير عمل أنشطة الجمعية والٱحتياجات الضرورية للجمعية داعياً الجهات ذات العلاقة ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمات المجتمع المدني الداعمة إلى تقديم الدعم والتعاون لجمعية الوفاق للٱنتاج الزراعي والحيواني حتى تكون أحد الجمعيات الناشطة والفاعلة في نشاطها وعملها ،والتي تعمل حاليآ بجهود اعضائها الشخصية والذاتية  والتي لا تكفي لعمل نشاط الجمعية،حيث لازالت الجمعية بدون اثاث مكتبية مثل الكراسي والطاولات وغيرها من المستلزمات التي تحتاجها الجمعية.

   وفي نهاية الاجتماع الذي وقف أمام وضع خطط متكاملة لعمل ونشاط الجمعية ابتدأ من يناير من العام القادم 2024 م وتمت المصادقة علية .