آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-02:17م

مجتمع مدني


جمعية الوصول الإنساني تختتم برنامج (صنعتي امان 2) للتأهيل وتدريب الايتام بالمكلا

الأربعاء - 27 ديسمبر 2023 - 10:58 م بتوقيت عدن

جمعية الوصول الإنساني تختتم برنامج (صنعتي امان 2) للتأهيل وتدريب الايتام بالمكلا

حضرموت (عدن الغد) خاص

شهدت قاعة نادي متطوعون صباح اليوم اختتام برنامج التأهيل والتدريب الحرفي والمهني للايتام  (صنعتي أمان2)، برعاية مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وبتمويل من فاعل خير وتنفيذ جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية بالمكلا ..
وافتتح معرض منتجات الدورات  المدير العام لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني د. سالم صلاح باجابر بمعية مدير عام مديرية المكلا  العميد عبدالله بايعشوت وأمين عام الجمعية ا.سعيد الخامر والمدير التنفيذي ا. عوض بانبوع. ومدير برنامج مهنتي بين يدي مؤسسة صلة أ. محمد بن قروان .

وأشاد د. سالم باجابر مدير التعليم الفني والتدريب المهني بمخرجات برنامج صنعتي أمان2 الهادف إلى تأهيل اليتيمات والارامل مهنياً وحرفياً واقتصادياً، في مجالات "الكوافير والتجميل ، الخياطة والتطريز،  صناعة العطور والبخور ، لمواجهة الفقر والبطالة.
وثمن باجابر  دور الجمعية في استهداف شريحة الأيتام والأرامل  تأهيلهم وتدريبهم في مجالات مهنية وحرفية تعينهم في تأمين مصادر دخلهم ؛موجهاً الخريجات على  التميز والجودة في المنتجات..


وأوضح المدير التنفيذي أ.عوض بانبوع تعريفاً عن المشروع الذي استفاد منه 39 متدربة، جرى تمكين 5 متدربات متميزات وتسليمهن مستلزمات المهنة في الخياطة، وصناعة العطور والبخور، والكوافير والتجميل ، بعد إكسابهن المهارات اللازمة لممارستها، للانطلاق في سوق العمل وكسب الرزق، والاعتماد على الذات، في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية القاسية في اليمن جراء الصراع المستمر.

حضر الحفل أ. محمد باصمد مدير قسم الايتام بجمعية الوصول الإنساني وعدد  من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمشاركين وذويهم.