آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-01:28م

مجتمع مدني


الإدارة العامة لتنمية المرأة في العاصمة عدن تقيم ورشة عمل

الثلاثاء - 26 ديسمبر 2023 - 07:33 م بتوقيت عدن

الإدارة العامة لتنمية المرأة في العاصمة عدن تقيم ورشة عمل

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول "تقييم الاحتياجات لاعداد خطة العام ٢٠٢٤ للعمل عليها من قبل الادارة العامة لتنمية المراة في السلطة المحلية للعاصمة عدن.

والقت رئيسة الإدارة الأستاذة اشتياق محمد سعد كلمة في الورشة التي حضرتها الاستاذة ياسمين مساعد حّميد رئيس دائرة المراة والطفل بالامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، و الاستاذة فاطمة صيفان مدير عام إدارة شؤون المرأة في الوزارة المحلية، رحبت فيها بكافة المشاركات، مؤكده على أهمية دمج المرأة في المكاتب التنفيذية ومشاركتها في صنع القرار.

واستضافت الورشة جمعًا من مدراء تنمية المراة ومدراء التخطيط بالمكاتب التنفيذية في العاصمة عدن، حيث تم تنظيمها في قاعة فندق رويال في عدن، شهدت الورشة حضورًا قويًا من السيدات العاملات في المكاتب التنفيذية من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

وتضمنت جلسات الورشة العديد من المحاضرات والنقاشات التفاعلية قدمها المدرب ميعاد جمن حول أهمية تقييم احتياجات المرأة في المكاتب التنفيذية وتحديد العوائق التي تواجههن وسبل تجاوزها، وتم تقديم أمثلة عملية ودراسات حالة ناجحة حول تمكين المرأة في هذا القطاع وتأثيرها الإيجابي على الأداء المؤسسي.

وقد أبدت المشاركات إشادتهن بمنظمي الورشة وأعربن عن تقديرهن للجهود التي تبذلها الإدارة العامة لتنمية المرأة في تعزيز دور المرأة في المكاتب التنفيذية، كما قدمن توصيات واقتراحات حول كيفية تعزيز تواجد المرأة في هذا القطاع.