آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:29ص

مجتمع مدني


(الألكسو) تنظم في العاصمة عدن ورشة عمل حول مشروعات"مكافحة التصحر" في بلادنا.

الإثنين - 25 ديسمبر 2023 - 03:26 م بتوقيت عدن

(الألكسو) تنظم في العاصمة عدن ورشة عمل حول مشروعات"مكافحة التصحر" في بلادنا.

عدن((عدن الغد )) رياض مطر

افتتح الأخ ناصر الزامكي وكيل وزارة المياه والبيئة والدكتور اقبال بهادر مساعد مدير رئاسة الجمهورية، صباح اليوم في العاصمة عدن ورشة عمل حول" بناء القدرات الوطنية وتقييم الأثر البيئي لمشروعات مكافحة التصحر".
واوضحت الدكتورة حفيظة الشيخ الأمينة العامة للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم أن الورشة التي تنظمها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم(الالكسو)  تهدف الى تقديم الوسائل التي ستساعد المختصين في بلادنا على القضاء على ظاهرة التصحر أو الحد منها ومن توسعها على أقل تقدير، باعتبار أن بلادنا تعاني من هذه الظاهرة اسوة بالعديد من دول الاقليم.
واضافة الدكتورة حفيظة الشيخ بأن الورشة التي ستختتم اعمالها يوم غد الثلاثاء من المقرر أن تفرز عدد من المخرجات العلمية التي ستصب في صالح الجهود الهادفة  للقضاء على مكافحة التصحر والجفاف، متمنية أن تلقى هذه المخرجات كل الاهتمام من الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وكانت المشاركون في الورشة قد قدموا عدد من الاوراق العلمية تمحورت في مجملها حول التهديدات المناخية و البيئية المؤدية إلى زيادة مساحات التصحر في البلاد والطرق الحديثة التقنيات الجيومكانية لمراقبة التصحر والجفاف، وكذا مواكبة التطور في بيانات الأقمار الصناعية ومنصات المعالجة والتحليل السحابي.
حضر الورشة كوكبة من الخبراء العرب من منظمة الالكسو وكذا ومن جمهورية مصر العربية والجمهورية العربية السورية إضافة إلى عدد من الخبراء المحليين في مجال البيئة والزراعة والري ومكافحة التصحر.