آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-01:30م

دولية وعالمية


الطبيب السعودي محمد الفهادي ضمن أفضل 100 طبيب في العالم

السبت - 23 ديسمبر 2023 - 04:05 م بتوقيت عدن

الطبيب السعودي محمد الفهادي ضمن أفضل 100 طبيب في العالم

السعودية((عدن الغد )) متابعات

حصل الطبيب السعودي الدكتور محمد بن نشمي بن محمد الفهادي، على تصنيف أفضل 100 طبيب حول العالم، في إنجاز  غير مسبوق على مستوى الوطن العربي.

وعبر الدكتور الفهادي عن سعادته لتحقيق ذلك التصنيف، وبين أن فخره الحقيقي في تمثيل المملكة بأهم المجالات بالعالم وهو المجال الطبي، مؤكداً أن مخرجات التعليم الطبي بالمملكة شهدت تطوراً كبيراً، وهو أحد تلك المخرجات.

وقال الفهادي في حوار لصحيفة"اليوم": "تلقيت التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، وحصلت علي تصنيف أفضل 100 طبيب حول العالم، وهذا حسب Global Summits Institute الواقعة في الولايات المتحدة الامريكية - فلوريدا.

وبين الدكتور الفهادي أن هناك احتفال لتكريم الحاصلين على الجائزة يصاحبها مؤتمرات طبية للمهتمين، وكانت المعايير متعددة ومختلفة ولكن تعتمد بشكل كبير على المهارات القيادية والإدارية للطبيب".

وأوضح أن المجال الطبي في المملكة بكافة مستوياته سواء الأكاديمي أو المهني، يشهد نمو وازدهار غير مسبوق، وهذا بسبب ماتوليه المملكة وقيادتها من اهتمام كبير ورعاية متميزة بكافة الأصعدة من توفير البنى الصحية والتقنية والكوادر البشرية.

الجدير بالذكر أن تصنيف أفضل 100 طبيب بالعالم الصادر من Global Summits Institute، يهدف إلى تكريم الأطباء الرائدين مثل: الأطباء والصيادلة وفاحصي البصر وأطباء الأسنان وتقويم العمود الفقري ومقدمي الرعاية الصحية، الذين يجسدون التميز السريري والابتكار والبحث والقيادة التنظيمية وريادة الأعمال في مجال الرعاية الصحية، وإلهام الأطباء وتمكينهم لتحقيق التضامن في صناعة الرعاية الصحية العالمية من خلال أنظمة طبيب إلى طبيب (D2D) المستدامة والبسيطة.