آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-02:17م

وفيات


القائد العسكري الفذ المقاوم والإنسان "شمس الدين البكيلي" في رحاب الخالدين ..

الأربعاء - 20 ديسمبر 2023 - 05:51 م بتوقيت عدن

القائد العسكري الفذ المقاوم والإنسان "شمس الدين البكيلي" في رحاب الخالدين ..

عدن((عدن الغد )) خاص

الأسيف الفنان / عصام خليدي ..


متعدد وافر الخصال  والشمائل :
القائد المحنك / والخبير العسكري / الأديب / والشخصية الإجتماعية متنوعة المعارف والخبرات / الشاعر / المقاوم البطل الجسور الصلب (والإنسان) ..

إبن مدينة الشيخ عثمان ومنارها الساطع المتوهج بالعطاء الزاخر على كل الصعد والمستويات المهنية والإنسانية شمس الدين البكيلي يغادر دنيانا الفانية الى دار البقاء الخالد السرمدي في الهند (بمدينة نيودلهي) اليوم الأربعاء الموافق
20/ ديسمبر / 2023م ..

رحمة الله تغشاه كان فارساً مغواراً مقداماً فارقنا بعد رحلة شاقة ومعاناة مع المرض الذي لم يمهله طويلاً وأنهك جسده الطاهر ليغادرنا في مدينة الهند الذي مكث بها قرابة 4 أشهر لإستئصال الورم الخبيث الذي داهمه على حين غره ..

وبرحيله الصادم الموجع المدوي يخسر الوطن كادراً يعد من أبرز قياداته العسكرية النضالية المتجذرة المتأصلة التي صالت وجالت في ميادين المعترك العسكري القيادي والسياسي منذ يفاعة الصبا وعنفوان الشباب ..

تتعثر الكلمات ويعجز البيان عن التعبير ووصف فداحة التبيان برحيلك أيها الفارس الزاهد المتعفف الشامخ المغوار 
وما أشد إحتياجنا للرموز الوطنية في هذه المرحلة التي يكابدها الوطن اليمني ..

أن فراقك يدمي قلوبنا وتتحجر دموعنا في المآقي ونشعر بغصة في الحناجر فالمصاب جلل وإنا لمكلومون لفراقك أيها الشمس التي ظلت سنوات تشرق صباحاتنا بفيض وهجها وبريقها وتسعد وتضيئ أمسياتنا بآبداعاتها النوعية  النخبوية التنويرية ..

تغمد الله فقيد الوطن القامة الباسقة القائد والمناضل السياسي والخبير العسكري  والأديب الجهبذ شمس الدين البكيلي وشمله بفيض رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه جنان الخلد وعصم قلوب أسرته وأبنائه ومحبيه والهمهم الصبر والسلوان ..

إنا لله وإنا اليه راجعون ..

الأسيفون الكباتن : محمد جعبل ، جميل سيف ، شكري صعيدي ، ماهر علي قاسم ، ناصر عقربي ، سعيد عبد الكريم ، نبيل محمد حسين ، ناصر إسماعيل ، اللواء علي ناجي عبيد  ، المستشار أبوبكر الميسري / د. محمد محمود عوض ، نجوان شريف ناجي ..
وكافة منتديات مدينة عدن الثقافية وأنديتها الرياضية ..