آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-09:22م

مجتمع مدني


وزارة المالية تواصل اقامة دورة تدريبية بعنوان (تدريب مدربين على ضوابط الانفاق المحدثة) بالعاصمة عدن

الثلاثاء - 19 ديسمبر 2023 - 11:50 ص بتوقيت عدن

وزارة المالية تواصل اقامة دورة تدريبية بعنوان (تدريب مدربين على ضوابط الانفاق المحدثة) بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

تواصل وزارة المالية اقامة دورة تدريبية بعنوان تدريب مدربين على ضوابط الانفاق المحدثة ضمن انشطة برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية برعاية معالي وزير المالية الاستاذ سالم بن بريك في العاصمة عدن.

حيث تهدف الدورة التي يشارك فيها (٢٣) مشاركا ومشاركة من مدراء عموم الشؤون المالية بمرافق الحكومية وهي وزارة الدفاع المدني رمزي عبدالله علي، والهيئة العامة للآثار والمتاحف فواز سعد حسون، وزارة المالية حلمي عزالدين، جامعة الحديدة طه عبده الحمادي، وزارة الشباب والرياضة وجيه احمد حسين، هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي جلال الغلابي، مستشفى الأمراض النفسية والعصبية سالم علي جابر.

والتي تستمر خلال الفترة ما بين (١٧- ٢١ديسمبر ٢٠٢٣م) لتدريب بعدد من المواضيع التي تختص بضوابط الانفاق وهي كيفية إعداد خطط للموازنة المالية لسنة ٢٠٢٤م وكذلك التعرف على دورة الانفاق وضوابط الانفاق الشامل والتزامات وادارتها وانواعها وتقدير الالتزامات النفقات في الخطط المالية والمالية واصدار مخصصات الموازنة وطلب الموافقة على الالتزام الانفاق.

وأوضح الاستاذ نبيل احمد القاسمي عضو اللجنة الفنية ضبط الالتزام لهيم أن الدورة تدريب مدربين حول اعداد الخطط المالية وطلب الالتزام كوزارة المالية في ظل شحة الموارد المالية ونحاول ان يكون في موائمة بين النفقات الايرادات حيث تعمل وزارة المالية تنظيم العمل بين الطلب الايرادات.

ويضيف الاستاذ محمود يريمي الهيم أن الدورة التدريبية تهدف لترشيد وتنظيم بما يتناسب ويتلاءم مع الإيرادات المتوفرة وهذا دليل لتعاون مع وزارة المالية ويتلاءم مع الواقع ومع الوزارة المالية والموازنة المتاحة الإيرادات.

 

*من خديجة الكاف - تصوير / اسماء عبدالقادر