آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:18ص

مجتمع مدني


اتحاد نساء اليمن بعدن ينظم جلسات الدعم النفسي ينظم جلسات الدعم النفسي

الأحد - 17 ديسمبر 2023 - 05:00 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن بعدن ينظم جلسات الدعم النفسي ينظم جلسات الدعم النفسي

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

ضمن مشروع الدعم النفسي نفد صباح اليوم بالعاصمة عدن اتحاد نساء اليمن_عدن مشروع إشراك المرأة في الدعم الوطني بتمويل من منظمة البحث عن أرضية مشتركة جلسات الدعم النفسي الاجتماعي، الذي أقيم في «المجمع الصحي التواهي»، وتستمر الجلسات لمدة خمسة أيام استهدف فيها 15 مشاركة، والهدف منها جلسات فضفضة عن كيفية التخلص من الضغوطات والتأثيرات والأعباء النفسية التي طرأت على المرأة في المجتمع أثناء الحرب والطرق المتعددة التي تتخلص من تلك الضغوطات، بقيادة الإخصائية الاجتماعية الدكتورة أشجان الفضلي.
افتتحت جلسات الدعم النفسي بحضور المدير الإداري والمالي والقائم بأعمال رئيس اتحاد نساء اليمن عدن فلنتينا مهدي وأفادت سعداء بتواجدنا معكم في هذه الجلسة وضمن مشروع الدعم النفسي بتمويل من منظمة البحث عن أرضية مشتركة، أن التدريب استهدف النساء من مختلف المناطق ونحن بالاتحاد مهتمين بقضايا المرأة وتقديم الخدمات لكل الأسرة بالجانب النفسي والاقتصادي والصحي والقانوني.
وأوضحت أن الدعم النفسي بعد الحرب للمرأة ولما له من أهمية نتيجة الظروف النفسية والاجتماعية التي عانت منها فكان لا بد من عمل مثل تلك الجلسات الخاصة لتخلص من الاضطرابات والضغوطات النفسية الصعبة التي مرت بها خلال الأعوام الماضية.
متمنية للمشاركات الاستفادة من الدعم النفسي، شاكرة بدورها كلا من أسهم في إنجاح هذا العمل.
من جانبه مدير مكتب الصحة الدكتور خالد عبد الباقي تحدت عن أهمية الدعم النفسي والاجتماعي والمساعدة للأشخاص الذين تأثروا بالزمات أثناء النزاعات حيث يساعدهم على التعافي، وقال يمكن للدعم النفسي والاجتماعي المبكر والمناسب أن يمنع تفاقم الضيق والمعاناة إلى مشاكل صحية عقلية أكثر خطورة.
متمنيا لهن الاستفادة من برنامج الدعم النفسي وصولا نحو التعافي.
من جانب آخر منسقة المشروع إخلاص محمد ناصر تحدثت تواصلا مع المراحل السابقة للمشروع نحن الآن بصدد تنفيذ المرحلة الثانية من الدعم النفسي الذي ثم وفق التسلسل فقد تم النزول لمراكز الإيواء ودعم الأخوات المستضعفات من النازحات.
وتابعت ننفذ الوضع الفعلي وفق نقطتين أساسيتين الأولى جلسات الدعم النفسي التي استهدفت النساء المعنفات وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تأسيس غرفة لبرنامج الدعم النفسي في المجمع الصحي التواهي.
وأعلنت لنساء الآتي بحاجة لدعم النفسي الاجتماعي عليهن التوجه للمجمع الصحي التواهي حيث يتواجد فيه إخصائية اجتماعية لتقديم الخدمات لهن.
شاكرة بدورها مدير عام مديرية التواهي
القاضي/ وجدي محمد علوان الشعبي ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد عبد الباقي وإدارة المجمع الصحي التواهي الدكتورة ريما توفيق اللذين اسهموا في تدليل الصعاب لتنفيذ المشروع