آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-02:33ص

شكاوى الناس


وقفة احتجاجية لأبناء منطقة الضباب احتجاجًا على استيلاء بعض المتنفذين على أراضيهم

السبت - 16 ديسمبر 2023 - 06:37 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية لأبناء منطقة الضباب احتجاجًا على استيلاء بعض المتنفذين على أراضيهم

تعز (عدن الغد) خاص

في واقعة تثير الغضب والاستياء، نظم أبناء منطقة الضباب بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز ، وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت ، احتجاجًا على استيلاء بعض المتنفذين على أراضيهم. حشد المحتجون من جميع فئات المجتمع، للتعبير عن استيائهم والمطالبة بحقوقهم المشروعة.

تجمع المحتجون في ساحة الأراضي ، حاملين شعارات تطالب بوقف الاستيلاء على الأراضي واحترام حقوق المواطنين. وأشاروا المحتجين إلى أن المتنفذين يقومون بأعمال غير قانونية وغير أخلاقية بالاستيلاء على أراضيهم ومقدراتهم الطبيعية.

وأوضحوا بأن الأراضي التي يتم استيلائها هي مصدر رزقهم ، بحيث يعتمدون بشكل كبير على الزراعة وتربية الماشية للحصول على دخلهم وتأمين حاجاتهم الأساسية. وبالاستيلاء على هذه الأراضي، يتعرضون للفقر والتهجير القسري.

وناشد الأهالي السلطات المعنية والجهات المختصة بالتصدي لهذا الوضع وضمان عودة الأمن والاستقرار إلى منطقتهم . ينتظر الأهالي بفارغ الصبر اتخاذ إجراءات قوية وفعالة لحمايتهم وممتلكاتهم وتحقيق العدالة.

على الصعيد العالمي، ينبغي للمجتمع الدولي أن يصدح بصوت واحد ضد الظلم والاستيلاء على الأراضي، وأن يدعم حقوق الأفراد في امتلاك واستخدام أراضيهم بشكل قانوني وعادل. يجب أن يتعاون الجميع في تعزيز حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

في الختام، تعكس الوقفة الاحتجاجية في منطقة الضباب رغبة الأهالي في الحفاظ على حقوقهم وتحقيق العدالة. يجب أن يتم تحقيق مطالبهم وحماية أراضيهم من الاستيلاء غير القانوني، وأن يتم محاسبة المتنفذين على أفعالهم. إن استعادة الأراضي المستولى عليها ستعيد الاستقرار والأمن للمنطقة .