آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-05:55م

فن


انطلاق الفرقة الفنية النسوية باشراف مكتب الثقافة عدن بقيادة المايسترو الجرادي و باشماخ

السبت - 16 ديسمبر 2023 - 05:01 م بتوقيت عدن

انطلاق الفرقة الفنية النسوية باشراف مكتب الثقافة عدن بقيادة المايسترو  الجرادي و باشماخ

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم:

 

اكد  مدير مكتب الثقافة عدن احمد صالح بن غودل على الجميع تقديم الدعم  للفرقة الفنية النسوية لتدريبهن  و تاهيلهن لتقديم  الفن الجميل  فهو الحاضن للجمال والحب و لغة السلام.

واضاف ان الفن المقدم من قبل الفرقة النسوية دليل على ان الثقافة الاجتماعية و الموروث الشعبي  له اثر ايجابي ومستمر الى الان،   وقال شيء جميل ان تنهض عدن وتستعيد عافيتها من خلال الفن الراقي  الذي تمثله عدن وثقافتها في الماضي والحاضر.
مشيرا بانه سيتم مواصلة تدريب الفرقة الفنية النسوية التي تتكون من 10 فتيات و الاتي تدربن  من قبل المايسترو وهيب الجرادي وجميل شماخ لمدة ثلاثة اشهر بدعم من مؤسسة التنمية والفنون ليصبحن  ممثلات في نشر الثقافة الإيجابية مثل الألحان والفن البديع والموسيقى .
مناشدا محافظ محافظة  عدن ان يولي جل  الاهتمام بالفرقة النسوية دات الطابع العدني .
شاكرا  مدير عام مديرة المنصورة احمد الداودي لدعمه  للفرقة الفنية النسوية.

ومن جانبه  المايسترو  وهيب الجرادي اوضح ان الفرقة النسوية أسستها مؤسسة التنمية والفنون عبر دوراتها المقدمه للمتدربات لمدة ثلاثة اشهر، والهدف منها  تاهيل وتدريب الفتيات على العود و الكمان و البيانو، وخلال الدورة تم اعطائهن المعلومات عن الالات الموسيقية والسلم الموسيقي تحت اشراف مكتب الثقافة بعدن. 
نطمح باعداد فرقه فنية  نسائية بكفاءة عالية في استخدام الالات الموسيقية  كي تمثل بلادنا على مستوى المحلي والاقليمي والعالمي.
مثمنيا بمزيد من الاهتمام والرعاية والدعم المستمر للفتيات المبدعات. 
شاكرا مامور مديرية  المنصورة احمد الداوؤدي للتكفل بتدريب الفرقة الفنية النسوية