آخر تحديث :الأحد-03 مارس 2024-09:02ص

أخبار عدن


كارثة بيئية وصحية.. مياه المجاري تهدد بانهيار مسجد الرحمن بالممدارة

الإثنين - 11 ديسمبر 2023 - 07:39 م بتوقيت عدن

كارثة بيئية وصحية.. مياه المجاري تهدد بانهيار مسجد الرحمن بالممدارة

(عدن الغد) خاص:

 

يعيش أهالي احياء مدينة الممدارة في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن وسط مستنقعات من مياه الصرف الصحي "المجاري" في واحدة من الكوارث البيئية والصحية الخطيرة التي تهدد حياة عشرات الآلاف من المواطنين.

ويشكو أهالي الممدارة من تقاعس المسؤولين عن أداء مهامهم وحل مشكلة طفح مياه المجاري حيث يتهم المواطنون مؤسسة المياه والصرف الصحي بافتعال المشكلة عبر إطفاء مضخات الصرف الصحي بشكل مستمر مما تسبب ببرك من المجاري في الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية وتضرر المساجد والمنازل.

وفي ذات السياق وجه إمام مسجد الرحمن بحي بلوك 1 بيوت الجيش نداء استغاثة لإنقاذ المسجد من الانهيار والسقوط اثر تسرب مياه المجاري إلى أساسات المسجد وظهور تصدعات وتشققات فيها وتلوث البئر الخاصة بالمسجد نتيجة برك مياه المجاري الطافحة حوالي المسجد والحارات المجاورة.

وناشد إمام مسجد الرحمن خلال رسالة له كافة المسؤولين وأصحاب الضمائر الحية في المجتمع لحل هذه المعضلة التي وصفها بأنها من المعضلات العظيمة مشيرا إلى أن هناك تجاهل كبير من الجهات المختصة رغم علمها بعظيم المأساة وطول فترتها ولم يتم وضع اي حلا لهذه الكارثة.

فيما يلي نداء الاستغاثة لإمام مسجد الرحمن بالممدارة:

نداء استغاثة

الى اصحاب الظمائر الحية في محافظة عدن من مسؤولين وتجار ولجان واعلاميين وكل من له دور في المجتمع .

اناديكم بنداء الاخوة والايمان وأضع بين ايديكم معضلة من المعضلات العظيمة وهي:

مجاري طافحة في أساسات مسجد الرحمن
هذه المجاري الناتجة عن سوء تشغيل المضخة ممايؤدي الى طفح مجاري الحي باستمرار في اساسات المسجد مماادى الى تشققات وتصدع في الاساسات وايضا تلوث البئر الخاصة بالمسجد وتلوث موكيت ورائحة المسجد بالنجاسات والوضع ينذر بكارثة وشيكة ستقع للمسجد. 
مع العلم ان هناك تجاهلا كبيرا من الجهات المختصة وهم يعلمون عظيم الماساة ولكن لم يتم وضع اي حلا لهذه الكارثة

ولذلك اخواني اضع هذه المشكلة بين ايديكم بمد العون وتخليص المسجد من هذا الوضع المزري الذي لم يعد يرضى به الامنزوع الرحمة وعديم الضمير.

اخوكم امام مسجد الرحمن.الممدارة