آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-02:27م

أخبار المحافظات


اختتام فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة في محافظة الضالع

الإثنين - 11 ديسمبر 2023 - 06:03 م بتوقيت عدن

اختتام فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة في محافظة الضالع

الضالع ( عدن الغد) خاص

اختتمت أمس الأحد في محافظة الضالع فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة التي نفذتها جمعية المرأة المنتجة الإجتماعية ومؤسسة بصمة خير التنموية، خلال الفترة من الخامس والعشرين من نوفمبر، إلى العاشر من ديسمبر، برعاية المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني.

وشهدت الحملة التي استمرت لمدة (16) يوماً ، تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة الهادفة لإيصال رسالة توعوية شاملة  إلى مختلف شرائح المجتمع المحلي لرفع مستوى الوعي تجاه ممارسات العنف التي تتعرض لها المرأة بمختلف أنواعه.

وأوضحت قيادة "جمعية المرأة المنتجة" و"مؤسسة بصمة خير"، أن أنشطة الحملة شهدت حضور نوعي للنساء، وتنوعت بين ورش نقاشية وجلسات بؤرية، ونزولات ميدانية، إلى جانب توزيع بروشورات وملصقات توعوية هادفة.

وأعتبرت رئيسة مؤسسة بصمة خير، سيناء محمد حسين، أن العنف ضد المرأة يعد من انتهاكات حقوق الإنسان، ويجب مواجهته والحد من الآثار المترتبة عليه، مشيرة إلى أن أنشطة وفعاليات الحملة التي اختتمت يوم أمس قد أوصلت رسالتها الهادفة.

ودعت رئيسة جمعية المرأة المنتجة جليلة علي قاسم، إلى مواصلة العمل على محاربة العنف ضد النساء والفتيات، وتوعية المجتمع المحلي بمخاطره، مؤكدة أنه لا ينبغي أن يقتصر ذلك فقط على أيام الحملة، وإنما طيلة أيام السنة.