آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-12:50م

أخبار المحافظات


رئيس انتقالي شبوة يزور مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة ويشدد على مراقبة الأسعار

الإثنين - 11 ديسمبر 2023 - 05:34 م بتوقيت عدن

رئيس انتقالي شبوة يزور مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة ويشدد على مراقبة الأسعار

شبوة(عدن الغد)خاص:

زار رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي محافظة شبوة، الأستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر اليوم الاثنين، مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة.

وخلال الزيارة التقى الأستاذ عبدالعزيز بن لكسر بالأخ عبدالله رويس نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، وناقش معه جملة من القضايا المتعلقة بتطوير العمل الرقابي.

وناقش اللقاء أهمية تفعيل جمعية حماية المستهلك لما لها من أهمية ودور فعال في فرض التعامل بالعملة المحلية وتفعيل هيئة الجودة والمقاييس و تنسيق الجهود لتفعيل دور النشاط الرقابي ومستوى التقيد والالتزام بأسعار السلع وفقا والمؤشرات السعرية التي تنظمها نشرات وزارة الصناعة والتجارة، والحد من سلوك الاحتكار لبعض التجار.

وأكد بن لكسر على أهمية وضع الإجراءات القانونية للمخالفين بما يسهم في خلق الاستقرار التمويني في عموم مديريات المحافظة، ومراقبة الأسعار بما يخدم مصلحة المستهلك من خلال الرصد الدائم والمستمر للأسواق.

وأوضح نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أن عدم استقرار الأسعار، يعود سببه لعدم استقرار سعر صرف العملة، مشيراً إلى أن دور مكتب الصناعة والتجارة يكمن في تنفيذ نزولات يومية لرصد الأسعار في المحلات التجارية ورفعها، شاكراً لقيادة الانتقالي على هذه الزيارة التي تأتي من حرصه واستشعاره بالمسؤولية.

وطاف رئيس الهيئة التنفيذية بأدارات المكتب، مطلعا على الخدمات التي يقدمها مكتب الصناعة ، حيث أشاد بالجهود المبذولة من قبل إدارة المكتب من أجل خدمة أبناء المحافظة في الخدمة الرقابية.

حضر اللقاء عوض العومي المدير المالي لمكتب الصناعة و سالم رويس مدير شؤون الموظفين و رويس محسن مدير الرقابة والتفتيش بالمكتب و سالم عبدالله رويس رئيس قسم الأسماء التجارية بالمكتب و عبدالعزيز الحاج مدير مكتب رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة.