آخر تحديث :الإثنين-26 فبراير 2024-09:40ص

رياضة


السلطة المحلية بأبين ووفد وزارة الشباب يطلعان على نسبة إنجاز عملية ترميم وتأهيل ملعب الشهداء - المرحلة الأولى

الإثنين - 11 ديسمبر 2023 - 05:07 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بأبين ووفد وزارة الشباب يطلعان على نسبة إنجاز عملية ترميم وتأهيل ملعب الشهداء - المرحلة الأولى

أبين(عدن الغد)خاص:

قام أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي محمد الحامد ووكيل وزارة الشباب والرياضة بقطاع المشاريع والاستثمار محسن بيبك ، بجولة تفقدية لملعب الشهداء في العاصمة زنجبار للاطلاع على نسبة إنجاز عملية ترميم وتأهيل ملعب الشهداء بزنجبار في المرحلة الأولى.

وتأتي هذه الجولة ضمن الجهود الرامية لإعادة بناء البنية الرياضية في المحافظة بعد تعرضها للدمار، حيث يُعد ملعب الشهداء من أوائل المنشآت الرياضية الهامة والحيوية في المحافظة. وقد تم تخصيص نصف مليار ريال من وزارة الشباب لعملية ترميم وتأهيل الملعب بهدف توفير بيئة رياضية مناسبة لممارسة الرياضة.

خلال الجولة التفقدية التي شارك فيها وكيل وزارة الشباب عشال ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن احمد الراعي ومدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري ومدير عام المشاريع بوزارة الشباب النجدي ومدير إدارة الإعلام بوزارة الشباب شكري حسين وامين عام محلي زنجبار غسان شيخ، تم التأكد من تقدم العمل ونسبة إنجازه في المرحلة الأولى البالغة ٩٥% . تم الاطلاع على الأشغال  الجديدة التي تم تنفيذها، مثل تجديد المدرجات وإصلاح المنصة الرئيسية وتعشيب أرضية الملعب بالعشب الاصطناعي والتحسينات الأخرى

وأعرب كلا من الأمين العام ووكيل وزارة الشباب والرياضة عن رضاهم وتقديرهم العالي لجودة العمل المنجز والتزام الجهة المنفذة في عملية الترميم والتأهيل. وأكدوا أن هذا المشروع سيكون له تأثير كبير على المجتمع المحلي، لممارسة الرياضة وتنمية المواهب الرياضية للشباب والشابات في المحافظة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى في منتصف يناير ٢٠٢٤ حسب تصريح وكيل وزارة الشباب محسن بيبك، وسيتم الاستمرار في المراحل اللاحقة لتطوير وتأهيل الملعب ومنها تركيب المقاعد داخل المدرجات بشكل شامل. وسيكون الملعب جاهزًا لاستقبال الفعاليات الرياضية والمسابقات في الوقت المناسب.

رافقهم من مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين الكابتن حسين نعوم والكابتن وجدي مهدي سالم.


*من محمد ناصر مبارك