آخر تحديث :الجمعة-23 فبراير 2024-12:06م

أخبار عدن


وزير الأشغال يراس اجتماع بحضور السلطة المحلية بمحافظة عدن ومسؤول البرنامج السعودي لمناقشة إجراءات تنفيذ الخط البحري

الإثنين - 11 ديسمبر 2023 - 03:43 م بتوقيت عدن

وزير الأشغال يراس اجتماع بحضور السلطة المحلية بمحافظة عدن ومسؤول البرنامج السعودي لمناقشة إجراءات تنفيذ الخط البحري

عدن (عدن الغد) خاص :

راس وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي اجتماع ضم نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة بدر معاون ومسؤول البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن المهندس احمد المدخلي وذلك في ديوان وزارة الأشغال العامة والطرق بالعاصمة المؤقته عدن ..

جرى خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات الواجبه قبل البدء بمشروع الخط البحري الذي يموله البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في بلادنا ..

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس وليد ردمان أكد وزير الأشغال المهندس سالم الحريزي أن المشروع يكتسب أهمية كبير من حيث الخدمة التي سيقدمها للمواطنين في محافظة عدن ويخفف الضغط في تنقل المركبات بين مديرية خورمكسر والشيخ عثمان والخط القديم الذي أصبح متهالك ..

ودعا الوزير الحريزي كافة الجهات في محافظة عدن سلطة محلية ومكاتب الخدمات فيها إلى تقديم كافة التسهيلات والدراسات التي من شأنها وضع الجانب السعودي في صورة وحجم المشروع ونوعية التدخلات التي سيتم اضافتها الى المشروع الاستراتيجي ..

بدوره أشاد نائب محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون بالدعم الغير محدود للبرنامج السعودي لإعادة الإعمار في المناطق المحررة عامة ومحافظة عدن بشكل خاص ..

وأشار الأمين معاون إلى أن محافظة عدن ستكون على استعداد لتدليل كافة الصعاب أمام الجهات المنفذة للمشروع  ..

بدوره أكد مسؤول البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في محافظة عدن المهندس احمد المدخلي أشار إلى أن الهدف من الاجتماع اليوم هو وضع اللمسات الأخيرة للمشروع الذي يتضمن مسارات للطريق بالإضافة إلى ممر للمشاه ..

ونوه المدخلي إلى أن البرنامج سيقوم بتنفيذ كافة متطلبات المشروع وسيحرص على استيفاء كافة الإجراءات وضمان تنفيذ خدمات البنية التحتية الموجودة ضمن مسار المشروع بالمصاحبة مع المشروع لضمان الانجاز ووفق الخطة الزمنية المعدة .