آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-02:52ص

أخبار وتقارير


الغذاء العالمي يؤكد توسيع تدخلاته الإنسانية في هذه المحافظة

الإثنين - 11 ديسمبر 2023 - 11:27 ص بتوقيت عدن

الغذاء العالمي يؤكد توسيع تدخلاته الإنسانية في هذه المحافظة

(عدن الغد)خاص:

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، أنه سيعمل على استيعاب المئات من الأسر في قوائد المستفيدين من مساعداته في محافظة مأرب خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء مدير مكتب البرنامج في محافظة مأرب ماريا ديسوجو، مع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، وفقا لوكالة سبأ.

كرس اللقاء لمناقشة  الوضع الإنساني والاحتياجات الإنسانية وتعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والمنظمة الأممية والحاجة لتوسيع تدخلاتها في ظل الاحتياجات المتزايدة للنازحين.

وتطرق اللقاء إلى دور المجالس المحلية في الدفع بالنازحين والمجتمع المضيف المسجلين في قوائم الغذاء العالمي لتحديث بياناتهم ودورهم في حل الإشكاليات المتعلقة بفقدان الوثائق لضمان حصول كل الأسر المستحقة للمساعدات.

وحث اللقاء على ضرورة تسهيل إجراءات المستفيدين للوثائق للاستفادة من المساعدات، وعدم حرمان أي أسرة منها خاصة في ظل تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية بعد تسع سنوات من الحرب والنزوح.

وأكدت مديرة برنامج الغذاء بمأرب أنها ستعمل جاهدة على توسيع وتنويع تدخلات البرنامج خلال المرحلة القادمة والسعي لتمديد فترة تحديث البيانات. 

وقالت إن فريقها سيأخذ بكل الملاحظات التي قدمها مدراء المديريات بشأن جودة وكمية الغذاء الذي يقدمه البرنامج والعمل على استيعاب المئات من الأسر النازحة في قوائم الغذاء خلال الفترة المقبلة.