آخر تحديث :الخميس-29 فبراير 2024-02:20ص

أخبار المحافظات


بحضور نائب المحافظ .. إفتتاح مركز " نماء " المجتمعي والمساحات الصديقة الآمنة بأبين

الأحد - 10 ديسمبر 2023 - 11:42 م بتوقيت عدن

بحضور نائب المحافظ .. إفتتاح مركز " نماء " المجتمعي والمساحات الصديقة الآمنة بأبين

ابين (عدن الغد) نظير كندح

دشنت مؤسسة " نماء " التنموية صباح اليوم الأحد إفتتاح مركز " نماء " المجتمعي والمساحات الصديقة الآمنة في مديرية زنجبار بمحافظة أبين ..

وأستهدف المشروع توعية وتدريب أطفال المدينة وذلك في إطار البرنامج التوعوي الذي ينفذه مركز " نماء " المجتمعي لدعم وإحتواء الأطفال نفسياً وذهنياً ..

وفي تصريح صحفي قالت رئيسة المؤسسة أ. عزيزة إبراهيم سهل إن الهدف من إنشاء المؤسسة للمركز المجتمعي هو المساندة المجتمعية وتعزيز فرص العمل لدى ربات الأسر عبر تدريبهن وتأهيلهن للدخول في سوق العمل في مجال الحرف والمشاريع الصغيرة المدرة للدخل لضمان مستوى معيشي مستقر يساعد في نشؤ وتطور الأسرة بشكل آمن ..

وأضافت " سهل " في تصريحها : كما يعني المركز المجتمعي أيضاً بالتوعية المجتمعية وكذلك الإرشاد الأمثل للمتضررين نفسياً من آثار الحرب والصراعات وماتبعها من حالة عدم إستقرار إنعكست بشكل واضح على مختلف الفئات المجتمعية وعلى رأسها الأطفال الذي يسعى المركز لإيلاؤهم إهتمام خاص عبر إقامة مثل هذه المساحات الصديقة والآمنة ..

وأكدا نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ. مهدي الحامد ومدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ. يحيى اليزيدي على أهمية عمل المركز المجتمعي الذي دشنته مؤسسة " نماء " التنموية ، منوهين الإضافة النوعية التي سيضيفها المركز في إطار تقديم الخدمة المجتمعية ، مشيدين بالإسهامات الفاعلة للمؤسسة في صعيد الأعمال الإجتماعية المختلفة ونشاطها الملحوظ في ذلك الصدد بمحافظة أبين ، متمنيين للمؤسسة والقائمين عليها مزيدا من التقدم والنجاح في الجانب الإنساني ..

حضر التدشين مستشارة محافظ أبين للشؤون القانونية المحامية/ وفاء أحمد وأمين عام إتحاد نساء أبين أ. عديله خضر ومدير عام مدينة " شقرة " الساحلية الشيخ/ حسين الهاظل وعدد من الشخصيات الإجتماعية والمسؤولين في مديرية زنجبار ..