آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-01:14م

أخبار عدن


عقد لقاء تقييمي لحملة الحصبة للبرامج الصحية بالمحافظات

الأحد - 10 ديسمبر 2023 - 09:04 م بتوقيت عدن

عقد لقاء تقييمي لحملة الحصبة للبرامج الصحية بالمحافظات

عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د. قاسم محمد بحيبح، نظم قطاع الرعاية الصحية الأولية - الإدارة العامة لصحة الأسرة، البرنامج الوطني للتحصين الموسع، وبدعم من منظمة الصحة العالمية، صباح اليوم الأحد بالعاصمة عدن، اللقاء التقييمي لحملة الحصبة سبتمبر 2023م للبرامج الصحية بالمحافظات عدن 10-12 ديسمبر 2023م. بحضور الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، والدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان، والدكتور. أحمد الكمال، والدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لقطاع السكان، والدكتور أحمد البيشي مدير عام مكتب الصحة عدن، والدكتور محمود طاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن، بمشاركة أكثر من 100 من المشاركين والمشاركات من جميع مرافق الرعاية الصحية في المحافظات المحررة.

وقد ألقى كل من الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان والدكتور محمود طاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن كلمتين في هذا اللقاء التقييمي لحملة الحصبة تطرقتا إلى الجهود المبذولة في تنفيذ الحملات السابقة في مكافحة الحصبة وتقييمها وما واجهت هذه الحملات من معوقات وصعوبات وما حققته من نجاحات خلال العامين الماضيين واستراتيجية الحملات القادمة في ضوء عمليات النزوح، والهجرة الداخلية والخارجية، ووسائل الوصول إلى المستهدفين والنتائج المحققة في حملات الحصبة وتقييمها.

بعد ذلك قدم مندوب كل محافظة من المحافظات المشاركة في هذا اللقاء تجربة محافظته في حملات الحصبة والحصبة الألمانية وما واجهته من إيجابيات ومعوقات وما خرج به القائمون على هذه الحملات من توصيات.


*من عارف الضرغام
ت/ ابتسام عبداللطيف