آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-02:36م

أخبار وتقارير


تكريم مشروع "مسام" تقديراً لجهوده في تأمين حياة اليمنيين

الأحد - 10 ديسمبر 2023 - 08:40 م بتوقيت عدن

تكريم مشروع "مسام" تقديراً لجهوده في تأمين حياة اليمنيين

مأرب (عدن الغد) خاص:

أقيمت اليوم الاحد 10 ديسمبر 2023م احتفالية احياء اليوم العالمي لحقوق الانسان والذي يصادف 10 ديسمبر من كل عام.

الاحتفالية احيتها اكاديمية التأهيل للعمل الإنساني وحقوق الانسان ومنظمتي رقيب وشبكة اليمن لحماية حقوق الانسان.. ان احياء الفعالية يأتي لنشر الوعي بحقوق الانسان والتذكير بمبادئها السامية.

وفي الفعالية تم تكريم عددا من المنظمات والجهات الفاعلة ابرزها مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام.

وقال الدكتور عبدالله الشليف رئيس منظمة رقيب ومدير الاكاديمية ان تكريم المشروع يأتي اعترافا وامتنانا لجهوده الحثيثة في حماية حقوق الانسان والحفاظ على حياته. 

 وأضاف تعتبر هذه المبادرة استثنائية لجهودها الحثيثة والمتواصلة في تطهير الأراضي اليمنية وتخليصها من مخاطر الألغام التي تهدد حياة السكان وتعيق تقدم العمل الإنساني.

 من ناحيتها اكدت الأستاذة الهام علي رئيس شبكة اليمن لحماية حقوق الانسان اد شركاء الاكاديمية أن هذه المبادرة المميزة تأتي كتكريم للمجهودات الجبارة والإنسانية لمشروع "مسام" في إزالة الألغام وتأمين الأماكن المحررة منها لضمان سلامة السكان وتحسين الوضع الإنساني في اليمن.

وقد تمكن مشروع "مسام" من تدريب العديد من الفرق المتخصصة في نزع الألغام وتوفير التجهيزات الضرورية لهم للقيام بعمليات التطهير بكفاءة وبأمان. كما قام بنزع الالاف من الألغام والعبوات الناسفة من مناطق كثيرة في اليمن.

كما تم في الفعالية تكريم خريجي دفعة إقليم سبأ في دبلوم إدارة منظمات مجتمع مدني وحقوق الانسان.

وقد تخلل الفاعلية تكريم عددا من الشخصيات الناشطة في مجال الانسان ارزهم الصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي المسلحة وهم الحارث حميد وعبدالخالق عمران وتوفيق المنصوري وأكرم الوليدي. كما تم تكريم عددا من المنظمات الدولية والمحلية البارزة في مجال حقوق الانسان.

هذا وتعتبر أكاديمية التأهيل للعمل الإنساني وحقوق الانسان اول أكاديمية متخصصة في هذا المجال في اليمن.