آخر تحديث :الجمعة-12 أبريل 2024-02:52م

مجتمع مدني


جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين بخنفر تقيم حفلا خطابيا بمناسبة اليوم العالمي للمعاق

الأحد - 10 ديسمبر 2023 - 06:42 م بتوقيت عدن

جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين بخنفر تقيم حفلا خطابيا بمناسبة اليوم العالمي للمعاق

خنفر(عدن الغد)خاص:

برعاية رئيس مجلس الانتقالي بمحافظة ابين الاستاذ حسن غيثان واشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين وبمشاركة إدارة تنمية المرأة والصحة والسكان بمحافظة ابين.

أقامت جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين صباح اليوم في المعهد المهني بالكود حفلا خطابيا بمناسبة اليوم العالمي للمعاق واختتام فعالية 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقد افتتحت الفعالية بذكر من كتاب الله الحكيم... 
ثم كلمة رئيسة الجمعية أ. نعيمة ناصر علي حيث رحبت بالحاضرين كلاً باسمه وصفته وأكدت على دعمهم الدائم للمكفوفين وحرصها على تعليمهم وتأهيلهم ورعايتهم وتنمية مهاراتهم وهوياتهم.

وألقت مديرة الشؤون الاجتماعية الأستاذة جيهان حيدرة كلمة ثمنت فيها جهود الجمعية في رعاية وتدريب وتأهيل المكفوفين وتطوير قدراتهم وتبني أفكارهم لصقلها في خدمة المجتمع.

وأشارت إلى ضرورة دعم هذه الشريحة التي أصبحت بحاجة ماسة إلى الكثير من الاهتمام وتوفير كافة السبل لإدماجهم في المجتمع ورفع مستوى الوعي حول قضاياهم وضمان حقوقهم.

ثم القى وكيل محافظة أبين الاستاذ احمد ناصر جرفوش كلمة بهذه المناسبة ومثنيا على الجهود المبذولة بإقامة هذا الحفل والاهتمام بشريحة المكفوفين، مؤكدا ان السلطة المحلية في المحافظة تبذل قصارى جهدها بدمج هذه الفئة في المجتمع وفي التعليم العام نيل حقوقهم في التعليم.

ومن جانبها اوضحت مسؤولة المرأة والطفل بالجمعية أ. عيشه محمد علي ان هذه الفعالية تاتي ضمن خطط ونشاط الجمعية بالاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين وكذلك مناهضة العنف ضد المرأة.

ثم القى مراسل المكفوفين الكفيف أ. علي الجبلي كلمة شكر للجمعية لما تقدمه لهم من رعاية ودعم واحترام وقدم جزيل شكره لهم جميعاً واحترامه..

واضاف مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بمحافظة أبين الاستاذ يحيى اليزيدي ان مكتب الشؤون الاجتماعية يحرص على الاهتمام بهذه الشريحة من خلال حصرهم والايفاء بمتطلاباتهم حتى يكونوا شريحة فاعلة في المجتمع.

وتخلل الحفل فقرة للكفيفات حيث عبرن عن شكرهن للجمعية وكل من فيها لدعمهم ومساندتها لهن وايضاً عبرن عن معانتهن في المجتمع وفي الحياة اليومية..

وتلتها فقرة فنية اخرى للكفيف عبدالله يوسف والكفيف صالح دحبج حيث قاما بالغناء بصوتهما الجميل رغم اعاقتهما الا ان صوتهما كان جميلا وشجيا اطرب المسامع والقلوب وكذلك اغنية للطفل الكفيف ايهاب احمد حسن فتيني نالت استحسان الحاضرين.

واختتم الحفل بتكريم عشر من الكفيفات  والحرفيات بجوائز نقدية تقديرا لجهودهم وتغلبهن على صعوبات الحياة وتحفيزهم للاستمرار.

حضر الحفل نائب رئيس المجلس الانتقالي ابين أ. علي شيخ السوري ومستشار محافظ لبين لشؤون الاستثمار أ.عبدالناصر اليزيدي ومسؤولة شؤون النازحين أ.طلحة الاحمدي ومسؤولة اللجنة الوطنية للمرأة أ.خلود القديري وأ.وجدي بافار ممثل البنك الاهلي للمحافظة و/ د.رمزي البلوك ومديرة روضة 22مايو أ.جاليا الهمامي وعدد من الشخصيات الاجتماعية ورؤساء الجمعيات.


*من عبير انيس