آخر تحديث :الأحد-25 فبراير 2024-10:55ص

أخبار عدن


منصة "بازاري" للتجارة الإلكترونية .. قصة نجاح يمنية بين مواقع العالم

السبت - 09 ديسمبر 2023 - 11:16 م بتوقيت عدن

منصة "بازاري" للتجارة الإلكترونية .. قصة نجاح يمنية بين مواقع العالم

عدن (عدن الغد) خاص :

 


كتب: عبدالسلام هائل 
تصوير: زكي اليوسفي

 

قامت مجلة "الاستثمار"، اليوم، بزيارة للمقر الرئيسي لمنصة "بازاري" للتجارة الإلكترونية بعدن.

كان في استقبال فريق المجلة المهندس عبدالله الحبشي، نائب الرئيس التنفيذي لمنصة "بازاري" للتجارة الإلكترونية.

واطلع الحبشي فريق المجلة على نشاط منصة وسوق "بازاري" للتسوق الرقمي ومراحل تطور العمل فيها  منذ تأسيس الشركة عام 2021م  وفروعها في كل من صنعاء وعدن.

قصة نجاح فريدة، تعتبر الأولى على مستوى التجهيزات والبنية التحتية وكادر العمل، وعلى مستوى البضائع وحجم المبيعات والعملاء، تقريبًا.

إنه مجال المتاجر والأسواق الإلكترونية..
وفيه منصة وسوق "بازاري" الإلكتروني الذي تمكن في أقل من ثلاث سنوات، من أن يضع بصمة مميزة بين مواقع العالم كسوق شامل للتجارة الإلكترونية؛ يقدم خدمات راقية للمجتمع اليمني في كل مناطق البلاد.

المشروع جديد، لكنه يمثل أول قصة نجاح محلية، وأول مشروع على الصعيد الوطني، يشق طريقه بنجاح نحو العالمية.

مدير المشروع عبدالله الحبشي نائب الرئيس التنفيذي لمنصة "بازاري" للتجارة الالكترونية أكد لمجلة "الاستثمار" بقوله: "نعمل على توعية المجتمع بمفهوم ومزايا التسوق الجديد، وعملاؤنا في تزايد مستمر، ولدينا الآن 30.000 عميل، وبناء على مؤشرات إقبال عملاء السوق وتحليل البيانات، نتوقع الوصول إلى 100.000 عميل خلال 2024". مضيفًا: بازاري يمتلك كادرًا محترفًا ومدربًا على أعلى مستوى، يمنيين وعربًا، ومن جنسيات مختلفة.

وأشار إلى إنه يتم حاليا العمل على تنفيذ خطط ومشاريع جديدة لتوسيع النطاق الجغرافي لبازاري في الحاضر المنظور ومستقبلًا، بإمكان قاعدة ومرونة بازاري أن تصل إلى كل مكان.

منصة موثوق بها تتوفر فيها آلاف من المنتجات، وخيارات الدفع متعددة؛ منها الخدمات المالية الرقمية لبنك الكريمي ومحافظ مالية رقمية أخرى؛ والخيارات مفتوحة أمامك حتى بعد وصول الطلبية إلى باب دارك نقدًا.

مجلة "الاستثمار" قامت بهذه الزيارة ضمن زياراتها الميدانية التي تنفذها حاليًا لأكثر من 25 قطاعًا تجاريًا واستثماريًا وخدميًا اقتصاديًا، للتعرف على أفضل شركة في كل مجال، لتكون ضمن النسخة الخامسة لمجلة "الاستثمار" التي ستطلق في مايو 2024.
خلال اللقاء تطرق رئيس مجلة "الاستثمار"، رئيس مؤسسة المستثمر للصحافة والتنمية، عبدالقوي العديني، إلى أن معايير استبيان الجائزة المكمل لنظام الجائزة؛ تهدف لتقييم أفضل الشركات أداءً في كل مجال، خلال العام 2023، من خلال معايير وأسباب اختيار الجمهور وتفضيلاتهم لأربعة أسواق إلكترونية يمنية، وتتلخص أسباب التفضيل في "التنوع والتوافر، السهولة والمرونة، مراجعات المنتجات، العروض والتخفيضات، سرعة التوصيل، خيارات متعددة للدفع الآمن، فاعلية وكفاءة خدمة العملاء".