آخر تحديث :الخميس-29 فبراير 2024-05:35م

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز يدشن مشروع مهنتي بيدي بتمويل كويتي

السبت - 09 ديسمبر 2023 - 08:55 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يدشن مشروع مهنتي بيدي بتمويل كويتي

تعز (عدن الغد) خاص

دشن صباح اليوم وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي مشروع مهنتي بيدي بتمويل كويتي وذلك لتمكين 109 طالب وطالبة بعد التأهيل والتدريبي المهني والحرفي لهم.

وخلال الحفل أشاد وكيل أول المحافظة بدور دولة الكويت في دعم وتمويل المشاريع المستدامة في تمكين الشباب إلى فتح فرص عمل لهم تمكنهم من الانخراط في سوق العمل وتصنع لهم رافد اقتصادي لتلبية الاحتياجات المعيشية.

وأشاد المخلافي بالدور الذي تقوم به الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت الجهة المانحة ودور جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية الجهة المنفذة للمشروع مؤكداً وقوف السلطة المحلية معهم وتذليل كافة الصعوبات والعوائق لهم.

من جانبه أشار  الدكتور سعيد العامري المدير التنفيذي للوصول الإنساني أن هذه المشروع يهدف إلى إيجاد مصدر دخل لـ 109 طالب وطالبة من الأسر الفقيرة النازحة بما يحقق لهم الاكتفاء الذاتي، ويوفر لهم حياة كريمة. وذلك بعد التدريب لمدة 4 أشهر والعمل على تمليكهم المعدات اللازمة لممارسة مهنهم، في تسعه مجالات عملية ومهنية.

حضر تدشين المشروع وتوزيع المعدات والمستلزمات على المستفيدين، مدير عام الخدمه المدنيه فضل الشيباني ونائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فؤاد الفقية وعدد من مدراء المؤسسات والجمعيات الخيرية.