آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:55م

مجتمع مدني


الدكتوراه بامتياز للباحث ماجد الكحلي من جامعة عدن في الدراسات اللغوية

السبت - 09 ديسمبر 2023 - 05:53 م بتوقيت عدن

الدكتوراه بامتياز للباحث ماجد الكحلي من جامعة عدن في الدراسات اللغوية

عدن( عدن الغد) صديق الطيار"


نال الباحث ماجد علي محمد حمود الكحلي درجة الدكتوراه بامتياز من قسم اللغة العربية بكلية الآداب - جامعة عدن، بعد المناقشة العلنية لأطروحته الموسومة بـ "لهجة عدن.. دراسة لغوية في بنية الكلمة".

وتكونت لجنة المناقشة من:
أ. د. فهمي حسن أحمد يوسف - رئيساً ومناقشاً داخلياً (جامعة عدن)، أ. د. أحمد عبداللاه البحبح - عضواً ومشرفاً علمياً (جامعة عدن)، أ. مشارك د. سند محمد عبدالقوي - عضواً ومناقشاً خارجياً (جامعة لحج).

وقبل بدء المناقشة العلنية - التي عقدت صباح اليوم السبت في قاعة الدراسات العليا بكلية الآداب - قدم الباحث ماجد الكحلي ملخصاً عاماً عن بحثه، مستعرضاً أبرز النتائج التي توصل إليها من خلال هذه الدراسة.

وبعد المناقشة التي سادتها أجواء علمية فريدة ومتميزة، أشادت لجنة المناقشة بالجهد الكبير المبذول من قبل الباحث الكحلي، وأثنت على المادة العلمية القيمة التي حوتها الأطروحة وطريقة عرضها والدفاع عنها بشكل ممتاز.. وعلى ضوء ذلك منحت اللجنة الباحث ماجد علي محمد الكحلي درجة الدكتوراه بامتياز.

وحظيت المناقشة العلنية للأطروحة بحضور عدد من الأساتذة الجامعيين يتقدمهم الدكتور مصطفى الصوفي رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب - جامعة عدن، والعديد من الطلاب والباحثين والمهتمين بالدراسات اللغوية، بالإضافة إلى أفراد أسرة الباحث على رأسهم والده الفاضل، وعدد من زملاء الباحث وأصدقائه ومحبيه.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور ماجد الكحلي هو أحد أعضاء هيئة التدريس في قسم اللغة العربية بكلية الآداب - جامعة عدن.
كما يعد الكحلي صحفياً مرموقاً في محافظة عدن، حيث يشغل حالياً نائب مدير التحرير في صحيفة عدن الغد، وله العديد من المساهمات الصحفية المتميزة في عدة مجالات.