آخر تحديث :الأحد-25 فبراير 2024-12:17م

أخبار عدن


المنظمة الوطنية لمكافحة الفساد تحتفل باليوم العالمى لمكافحة الفساد

السبت - 09 ديسمبر 2023 - 05:39 م بتوقيت عدن

المنظمة الوطنية لمكافحة الفساد  تحتفل باليوم العالمى لمكافحة الفساد

عدن(عدن الغد)خاص:

نظمت المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد ندوة حول مكافحة الفساد " تزامنا مع فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار معا من أجل وطن يرفض الفساد بحضور كل من معين صالح المقرحي رئيس المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد والاخ عبود ناجي مدير مديرية دار سعد والاخ صالح محمود وكيل وزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل بعدن  

وفي الندوة اكد الاخ معين صالح المقرحي اليوم نحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد ونحن في المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد والشراكة مع المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد  نعلن رفضنا القاطع للقانون رقم 6 لعام 1990 الذي اعطى الحصانة للفاسدين ونطالب الرئاسة والدائرة الدستورية بسرعة الغاء هذا القانون منوها بان المنظمة ومنذ إشهارها قد قطعت شوطا كبيرا في في تنفيذ برنامج عملها الهادف إلى مكافحة الفساد بكافة أشكاله وصوره من خلال تبني بعض الملفات والقضايا المتعلقة بالفساد ، مشيرا إلى أن المنظمة قد استكملت كافة الوثائق والإجراءات القانونية المتعلقة بملف فساد إدارة مصفاة عدن الذي سوف يتم تسليمه إلى الهيئة العليا لمكافحة الفساد والنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

من جانبه استعرض وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود بان هناك فساد الذي تمارسه بعض المنظمات والجمعيات تحت الأعمال الخيرية مستغلة الأوضاع التي تمر بها البلاد والظروف المعيشية التي يعانيها المواطن .

موضحا ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تسير قدما في الإجراءات الهادفة إلى مكافحة  الفساد، مستعرضا بعضا من صور فساد المنظمات والجمعيات التي ماتزال مرتبطة بمليشيات الحوثي في صنعاء .

وأشاد مدير عام دار سعد عبود ناجي الحالمي بالجهود التي تبذلها قيادة المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد ، مؤكدا دعم وتأييد قيادة السلطة المحلية لكل الجهود الرامية لمكافحة الفساد أينما وجد .

وأشار الحالمي خلال كلمته إلى أن مهمة مكافحة الفساد ليست بالسهلة وأن طريقها لم ولن يكون مفروشا بالورود في ضل تركة ثقيلة من الفساد أنتجها نظام الاحتلال اليمني على مدى عقود من الزمن .

كما ألقيت عدد  من الكلمات والمداخلات التي أكدت بمجملها على ضرورة تضافر الجهود في مكافحة الفساد وكشف من يقفون خلفه وتخليص المجتمع من هذه الآفة التي تنحرف في جسد المجتمع الجنوبي وكافة مؤسسات الدولة .

وختام فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد كرمت المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد عدد من الشخصيات والقيادات المساندة للمنظمة بدرع الوفاء بشهادات تقديرية جهودهم المشرفة في لمكافحة الفساد وتذليل بعض الصعوبات التي اعترضت سير عملها .


*من قيصر ياسين ومنير مصطفي 
تصوير : عصام محمد