آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-05:36م

مجتمع مدني


مؤسسة بناء انسان للتنمية تدشن دورة الأسرة الناجحة المتوازنة

السبت - 09 ديسمبر 2023 - 04:53 م بتوقيت عدن

مؤسسة بناء انسان للتنمية تدشن دورة الأسرة الناجحة المتوازنة

عدن (عدن الغد) خاص:

 

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية أقامت مؤسسة بناء إنسان للتنمية البرنامج التدريبي بعنوان الأسرة الناجحة المتوازنة تزامنًا مع حملة 16 يوم لمناهضة ضد المرأة.
وفي بداية التدشين تحدثت الاستاذة رويدا حزام رئيسة مؤسسة بناء إنسان للتنمية عن أهمية الدورة وهذا البرنامج التدريبي ـ والذي يتزامن مع حملة مناهضة العنف ضد المرأة ـ في تأهيل المتدربات وتعليمهن بأدوارهن في الأسرة، وأيضا الطريقة الصحيحة في تنشئة أولادهن. 
شاكرة الجهة الداعمة مؤسسة صلة للتنمية على دعمهم للجانب التأهيلي لفئة الشباب ومساهمتهم في تنمية مهارات الشباب وبناء قدراتهم
من جانبها أشادت فيروز محمد أحمد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية  مدير إدارة تنمية المرأة بمديرية  خورمكسر بمثل هذا البرامج والدورات التي من شأنها أن تخدم المرأة والمجتمع بأسره، ونظرًا لأن كثير من الأمهات تجهل حقوقها في المجتمع وأكدت على وجوب على كل من يعنيه أمر الأسرة؛ من نخب المجتمع السياسية والاجتماعية، أن يبذل كل ما في وسعها من أجل تصحيح الأوضاع والمفاهيم، بما يخدم في التأهيل والوقاية والفعالية الأسرية.
كما تحدثت مدربة البرنامج أ. عبير علي أحمد الشريف أن هذه الدورة ستسهم في زيادة وعي المتدربات واعطائهن مفاهيم عن الأسرة و التوازن الأسري، والتعرف على خصائص المراحل العمرية المختلفة و ما يميزها، وأهم المشكلات التربوية المرتبطة بها وكيفية علاجها، وتشجيع مهارات الحوار والتواصل الفعال بين جميع أفراد الأسرة. 
ويهدف البرنامج التدريبي والذي يستمر لمدة أربعة أيام إلى تعريف المشاركات بأهمية الدور الذي تقوم به الأسرة في تنشئة الأبناء في جميع المجالات و إكسابهم المهارات التربوية الصحيحة للتعامل مع أغلب المشكلات التي تواجه الأسرة والمرأة بالذات. 
وتحقيق التوازن بين دور الأسرة ودور المجتمع في تنمية التربية الناجحة للأطفال. وتطبيق مهارات حل الصراعات و كيفية التعامل مع المشكلات الأسرية  بأنواعها.