آخر تحديث :الأحد-25 فبراير 2024-10:43ص

أخبار وتقارير


الزُبيدي: قواتنا البحرية قادرة على لعب دور محوري في حماية خطوط الملاحة الدولية

السبت - 09 ديسمبر 2023 - 11:39 ص بتوقيت عدن

الزُبيدي: قواتنا البحرية قادرة على لعب دور محوري في حماية خطوط الملاحة الدولية

(عدن الغد)خاص:

أكد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن القوات البحرية قادرة على لعب دور محوري في حماية خطوط الملاحة الدولية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، قائد القوات البحرية الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي في العاصمة المؤقتة عدن.

واطّلع الزبيدي من الفريق النخعي على جاهزية القوات البحرية والجهود المبذولة لإعادة بنائها وتطوير قدراتها القتالية للقيام بالمهام الوطنية المسندة إليها في تعزيز الأمن البحري وحماية خطوط الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن والبحر الأحمر.

وبهذا الصدد قال الزُبيدي إن "قواتنا البحرية لديها من الكفاءات والقدرات ما يجعلها قادرة على لعب دور محوري في حماية مياهنا الإقليمية والمساهمة في تعزيز الأمن البحري وحماية خطوط الملاحة الدولية، جنبا إلى جنب مع قوات خفر السواحل والقوات البحرية الأخرى في التحالف الدولي، وسنواصل عملية إعادة بنائها وتطوير قدراتها حتى تستعيد مكانتها وتضطلع بدورها على أكمل وجه".


 

قواتنا البحرية لديها من الكفاءات والقدرات ما يجعلها قادرة على لعب دور محوري في حماية مياهنا الإقليمية والمساهمة في تعزيز الأمن البحري وحماية خطوط الملاحة الدولية، جنبا إلى جنب مع قوات خفر السواحل والقوات البحرية الأخرى في التحالف الدولي، وسنواصل عملية إعادة بنائها وتطوير قدراتها… pic.twitter.com/kM5OjYBlUH

— عيدروس الزُبيدي - Aidaros Alzubidi (@AidrosAlzubidi) December 9, 2023