آخر تحديث :الأحد-03 مارس 2024-08:39ص

شكاوى الناس


أربع سنوات ولم يُفصل فيها.. مواطن عدني تم حرمانه من ميراث والده يطالب بالفصل في قضيته

الجمعة - 08 ديسمبر 2023 - 05:38 م بتوقيت عدن

أربع سنوات ولم يُفصل فيها.. مواطن عدني تم حرمانه من ميراث والده يطالب بالفصل في قضيته

عدن(عدن الغد)خاص.

حضر إلى مقر صحيفة "عدن الغد" المواطن مصطفى عبدالله علي عبدالرحمن من أهالي حي شارع الشيخ عبدالله بكريتر شاكيا تهميش القضية التي قدمها قبل أربع سنوات إلى محكمة صيرة الابتدائية.

وقال "مصطفى " في معرض حضوره وشكواه للصحيفة انه كان يسكن في شقة تقع بشارع الشيخ عبدالله بكريتر حي السلفي وكان يقيم فيها مع أسرته وزوجته وأطفاله  حيث نشب بينه وبين إخوته شجار أدى إلى طرده وأسرته من الشقة .

وأشار إلى أن هو واخوته يملوك الشقة وأراضي أخرى من أملاك والده الذي، ومن المقرر الانتفاع بها لهم جميع، إضافةَ إلى أنهم تصرفوا بذهب كانت تملكه والدته بطرق غير شرعية دون علمه.

وأوضح بان النزاع تحول إلى قسم شرطة كريتر ومن ثم إلى محكمة صيرة الابتدائية التي بدأت النظر في القضية بداية العام 2020 وإلى الآن لم يفصل القضاء فيها .

ولفت إلى أن إخوته قاموا بتقديم قضية ضده دون أي مبرر قانوني بحجة إنه لم يقم بدفع نفقة أطفاله حيث دفعوا النفقة باعتبار المبلغ جزء من حصته، بطريقة تحايل لم تحصل من قبل حسب قوله.

وأشار إلى ان القضية بيد المحكمة دون ان تصدر حكمها فيها موضحا ان تأخر الفصل في القضية تسبب بتشرده وتأزم وضعه المالي.

وناشد "مصطفى" النائب العام القاضي قاهر مصطفى ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن طالب  ورئيس مجلس التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير بسرعة الفصل في هذه القضية كونها لا تحتمل التأخير قبل تطورها إلى الأسوأ.