آخر تحديث :السبت-02 مارس 2024-11:45م

أخبار عدن


الوزير الزعوري يلتقي مدراء عموم مديريتي يهر والمفلحي بلحج

الخميس - 07 ديسمبر 2023 - 08:34 م بتوقيت عدن

الوزير الزعوري يلتقي مدراء عموم مديريتي يهر والمفلحي بلحج

عدن (عدن الغد) خاص :

التقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم بالعاصمة عدن كل من الاخ عبدالرب الجعفري مدير مديرية يهر ، والاخ عمار الذرحاني مدير مديرية المفلحي بمحافظة لحج.

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من القضايا الانسانية التي تعيشها مديريتي يهر والمفلحي ، وخاصة ما يتعلق بالاوضاع الانسانية وانهيار الخدمات التعليمية والصحية وتآكل البنى التحتية وخاصة الطرقات والمدارس والمنشاءات العامة ، علاوة على تردي الواقع المعيشي المتأثر بانهيار العملة والانهيار الاقتصادي المتسارع ، دون أي أفق تبشر بانها المعاناة التي اصابت مختلف الشرائح الاجتماعية على حد سواء  .

وفي اللقاء الذي جمعهما تم مناقشة الادوار التي يمكن للمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني في معالجة الكثير من الاحتياجات المجتمعية في البنى التحتية والانسانية وخدمات الرعاية الاجتماعية لدعم صمود المجتمع المحلي في المديريات والقرى والمناطق النائية في مديريات يافع .. وخاصة في مجال التعليم والصحة والمياه ، ومشاريع الطاقة الشمسية ، وإعادة تأهيل الطرقات وترميم وصيانة المدارس والمرافق العامة ودعم سبل العيش ، ودعى اللقاء جميع المانحين لإيلاء هذه المناطق إهتماما أكبر في برامجها ومشاريعها القادمة .

واكد معالي الوزير الزعوري ان قيادة الوزارة تعمل جاهدة على حشد كل الطاقات الممكنة من خلال دعوة المنظمات لتبني مثل هذه المشاريع التنموية المستدامة التي تعود بالنفع على المجتمع وتحسين جودة الحياة ، والحفاظ على البيئة ، وتعزيز الاقتصاد ، ورفع المستوى المعيشي للناس .

هذا وعبرا كل من الجعفري والذرحاني عن خالص شكرهما وتقديرهما للوزير الزعوري لجهوده الملموسة في تحسين سبل العيش للمجتمع بتوجيهاته المشهودة لكل المنظمات الداعمة الى تقديم كل الدعم والمساعدات للفئات الفقيرة في المجتمع.

حضر اللقاء صالح محمود ابوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية ووجدي سعيد مدير مكتب معالي الوزير