آخر تحديث :السبت-02 مارس 2024-11:56م

رياضة


في أداء استثنائي.. فريق الجلاء يخطف نقطة من النصر العدني

الخميس - 07 ديسمبر 2023 - 08:31 م بتوقيت عدن

في أداء استثنائي.. فريق الجلاء يخطف نقطة من النصر العدني

عدن(عدن الغد)خاص:

نتيجة مباراة النصر وضيفه الجلاء اليوم، ضمن منافسة دوري عدن للأندية الممتازة بنسختها الثانية ، والتي تقام برعاية وزير الدولة و محافظ العاصمة عدن أ. احمد حامد لملس و دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ودعم بنك البسيري للتمويل الأصغر  وبتنظيم اتحاد كرة القدم فرع عدن وبإشراف مكتب الشباب والرياضة العاصمة عدن..

الجلاء بعد تعرضه في الاسبوع الماضي من انتكاسة بهزيمته من ضيفه الشعلة ، يحاول أن يعود بإنتصار ثمين ليضمن لحاقه إلى مركز متقدم، فهل ينجح الفريق في الخروج بإنتصار ثمين أمام النصر العدني والذي تعثر في معظم لقاءاته ولديه فوزين وتعادل واحد فقط ، فمن سينجح في حسم اللقاء الأخير بينهم اليوم ؟ نصر عدن الذي يقبع حاليًا في المركز التاسع ما قبل الأخير  في جدول ترتيب الدوري  وكان مثيرًا للإعجاب إلى حد ما في الأسابيع الأولى، ولكن انحسر على السبع النقاط ولم يتحرك ، ام الجلاء الذي سجل في بداية مشواره باور قوي في البطولة وجعلته في مقدمة الفرق لولا خبرة الوحدة والتلال في التعامل مع البطولات ونفسهم الطويل والذي ازاحوه من المقدمة للمركز الثالث..

وعودة إلى لقاء جريحي الاسبوع الماضي الازرقان  "النصر العدني وطواحين خورمكسر الجلاء" والذي شهده ملعب النصر اليوم الخميس السابع من ديسمبر 2023م ،ضمن الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب للبطولة .. حيث نجح مدرب الجلاء فهمي زيدان في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد نقطة وحيدة ، من جهته تمكن النصر من إيقاف نزيف النقاط واكتفى بالتعادل في الجولة الأخيرة من البطولة .

جاءت المباراة متوسطة المستوى عامة، وسيطر الهدوء والتحفظ على أداء الفريقين في الشوط الأول خوفا من هدف مبكر يربك الحسابات، حيث مرت الدقائق الأولى للشوط بدون خطورة على المرميين وانحصر اللعب في وسط الملعب. 
وفي الدقيقة 30 من الشوط الأول ضغط الجلاء  على النصر  أهدر  لاعب الجلاء فرصة افتتاح النتيجة، وواصل الجلاء ضغطه حتى سمحت له فرصة بتسجيل هدف السبق بواسطة عبدالله القفعي عند الدقيقة 38 من الشوط الأول .

ومن جهته، أهدر فريق النصر العديد من الفرص السانحة للتسجيل عن طريق علي حيدرة وادم ماجد ، لينتهي الشوط الأول بهدف للجلاء بدون مقابل للنصر   .

وعلى عكس الشوط الأول جاء الثاني مثيرا وقويا في أغلب فتراته، حيث كثف النصر  من محاولاته الهجومية وضغط على فريق الجلاء  وفرض سيطرته عليه ونجح في الحصول على ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعبه عبدالرحمن كاتيوشا في الدقيقة 53 من عمر اللقاء  ليهدي فريقه التعادل والعودة للمباراة .

وتواصلت محاولات الفريقين في باقي فترات الشوط الثاني، لينتهي اللقاء في الدقيقة 99 بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله بين النصر العدني وضيفه الجلاء .

أدار اللقاء باقتدار كلا من 
احمد الوحيشي 
علي عبد القادر 
صالح جياب 
عبدالرحمن الدميني
عبدالله العزب 
فتحي عبد الحفيظ

عقب انتهاء المباراة سلمت جائزة أحسن لاعب لحارس النصر علاء سالم علي استلمها من يد الكابتن فتحي عبد الحفيظ حارس شمسان السابق

كما انتهت بقية مبارايات الجولة الأخيرة بتعادل سلبي بين شمسان والشعلة والتعادل الإيجابي هدف لكل منهما بين المنصورة والوحدة .


*من خالد مبروك غالب