آخر تحديث :الأحد-25 فبراير 2024-10:19ص

أخبار وتقارير


رويترز: السعودية طلبت من الولايات المتحدة ضبط النفس خلال الرد على هجمات جماعة الحوثي باليمن

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 09:19 م بتوقيت عدن

رويترز: السعودية طلبت من الولايات المتحدة ضبط النفس خلال الرد على هجمات جماعة الحوثي باليمن

عدن الغد /متابعات

 

نقلت وكالة “رويترز” للأنباء، عن مصدرين مطلعين، أن السعودية طلبت من الولايات المتحدة ضبط النفس في الرد على هجمات جماعة الحوثي باليمن على سفن في البحر الأحمر، وذلك في الوقت الذي تسعى الرياض لاحتواء تداعيات الحرب بين حماس وإسرائيل.
في السياق، قال مسؤول دفاعي إن البحرية الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة قادمة من منطقة باليمن تسيطر عليها جماعة الحوثي صباح الأربعاء.
وهذه هي المرة السادسة التي تطلق فيها البحرية الأمركية النار على طائرات مسيرة في جنوب البحر الأحمر منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة حماس، وهي واحدة من سلسلة هجمات على السفن التجارية.
وقالت “رويترز” إنه “مع تصعيد الحوثيين لهجماتهم على السفن خلال الأسابيع الماضية، قال مصدران مطلعان على نهج التفكير السعودي إن رسالة ضبط النفس التي وجهتها الرياض إلى واشنطن تهدف إلى تجنب المزيد من التصعيد. وأضافا أن الرياض راضية حتى الآن عن الطريقة التي تتعامل بها الولايات المتحدة مع الوضع”.. وقال أحد المصدرين “ضغطوا على الأميركيين في هذا الصدد ولماذا يجب وقف الصراع في غزة”، حسبما نقلت رويترز.
ولم ترد الحكومة السعودية على طلب لـ”رويترز” عبر البريد الإلكتروني للتعليق، كما لم يعلق البيت الأبيض.
وقالت المصادر إن السعودية تسعى إلى دفع عملية السلام في اليمن على الرغم من اشتعال الحرب في غزة خشية امتدادها إلى هناك. وحظي اليمن بهدوء نسبي لأكثر من عام في ظل محادثات السلام المباشرة بين السعودية والمسؤولين الحوثيين.