آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-03:18م

أخبار وتقارير


وزير النقل يزور السفارة اليمنية في القاهرة

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 08:59 م بتوقيت عدن

وزير النقل يزور السفارة اليمنية في القاهرة

القاهرة (عدن الغد) خاص

أستقبل سعادة السفير خالد محفوظ بحاح سفير بلادنا لدى مصر اليوم، في مبنى السفارة بالقاهرة، معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد.

وفي بداية اللقاء هنأ معالي وزير النقل، سعادة السفير على تعيينه سفيراً لليمن في جمهورية مصر العربية الشقيقة، متمنياً له التوفيق والنجاح، مؤكداً في ذات الوقت بأن السفارة اليمنية في القاهرة تدير وترعى شؤون أكبر جالية من رجال الأعمال والطلاب الوافدين للدراسة والعسكرين والجرحى والنازحين بسبب الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الانقلابية منذ عام 2015م.

وناقش الجانبان، اوضاع البلاد والتحديات القائمة امام نشاط الوزارة والحكومة في هذه المرحلة المعقدة، كما جرى بحث اخر المستجدات في الموافقات الأمنية للوافدين إلى القاهرة.

وتطرق الوزير حُميد، إلى الجهود المبذولة من قبل وزارة النقل وهيئة الطيران المدني لفتح الرحلات الجوية المباشرة من مطار الريان بحضرموت إلى مطار القاهرة.

من جانبه، رحب سعادة السفير خالد بحاح،بمعالي الوزير والمرافقين معه، مؤكداً بأن مثل هذه الزيارات تأتي لتوحيد الجهود والعمل المشترك لخدمة البلد، مبدياً استعداد السفارة لأستقبال كافة القيادات الحكومية العليا وتقديم لهم كافة التسهيلات لأنجاح مهماتهم، مؤكداً سعادة السفير استعداده لدعم تلك الجهود امام السلطات المصرية وبما يخدم مصالح البلدين.

حضر اللقاء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير، ونائب المدير العام للشؤون التجارية في الخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة، و مدير محطة الخطوط الجوية اليمنية في القاهرة عبدالله صالح.