آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-07:52ص

مجتمع مدني


المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بابين يدشن محاضراته التوعوية لمناهضة العنف ضد المرأة

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 08:46 م بتوقيت عدن

المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بابين يدشن محاضراته التوعوية لمناهضة العنف ضد المرأة

ابين (عدن الغد) خاص

دشن المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين اليوم الأربعاء بمبنى المجلس التنسيقي بمدينة زنجبار محاضراته التوعوية المناهضة للعنف ضد النساء ضمن حملة الـ 16 يوم وتضامنا مع المعنفات الفلسطينيات ونساء العالم بشكل عام، بحضور مديرة الشؤون الاجتماعية بانتقالي المحافظة الأستاذة جيهان حيدرة ، ومديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك ، ورئيس تنفيذية انتقالي زنجبار الاستاذ محمد سعيد المرقشي.

 

وألقى نائب رئيس تنفيذية انتقالي محافظة أبين الاستاذ علي شيخ السوري خلال الفعالية التي استهدفت عدد من كوادر الجمعيات والنساء المعنفات ،كلمة أثنى من خلالها على أهمية دور المرأة وحضورها الفاعل في شتى مناحي الحياة.

 

مؤكدة على دور قيادة المجلس التي تولي اهتماما كبيرا بالقطاع النسائي من خلال الدورات التدريبيه وتكريم العديد من النساء نظير جهودهن في مجال التعليم والمبررات وحرص قيادة المجلس على أن تتبوأ المرأة مناصب قيادية لقدراتها في جوانب العمل الإدارية ومفهومية العمل المؤسسي.

 

لافتاً إلى مناصرته مع كافة قضايا وحقوق المرأة وتوفير الحماية اللازمة في الجوانب القانونية لحمايتها من العنف

 

وقدمت الدكتورة آمنة الشهابي المشرف العام للمجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين شرحاً تفصيلياً عن دور المجلس الفاعل بين أوساط وصفوف المجتمع من خلال تفعيل أنشطة الجمعيات والمؤسسات والمراكز في المحافظة.


وتناولت عمل إسهام التنسيقي في رفع مستوى قدرات المرأة من خلال الدعم النفسي والاجتماعي للعديد من الأسر الفقيرة والمشاريع المستدامة والهادفة في إيجاد فرص عمل يمكن المرأة من مجابهة التحديات وظروف المعيشة.

 

وعددت الشهابي انواع العنف ضد المرأة في الجوانب السياسية من خلال التهميش و الإقصاء وعدم الاعتراف بقدرات المرأة في ممارسة العمل السياسي والحزبي وكذا ماتتعرض له من عنف جسدي ونفسي بسبب الوضع الاقتصادي

وخلال الفعالية المناهضة للعنف التي تستمر لمدة يومين ،قدمت عدد من الجمعيات الجوائز العينية والهدايا المعنوية ومشاريع التمكين لعدد من النساء والفتيات المعنفات بهدف التخفيف من معاناتهن والتغلب على الصعوبات ومواجهة التحديات.

 

وفي الختام قامت رئيسة جمعية الكرستالة النسوية التنموية بتكريم المشرف العام للمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة الدكتورة أمنه الشهابي بشهادة تقديرية نظير دعمها الدائم للجمعية في الجوانب المادية والمعنوية للإسهام في رفع مستوى أداء العمل المجتمعي.

 

حضر الفعالية المناهضة للعنف مدير الإدارة المالية والإدارية بانتقالي المحافظة الاستاذ حيدرة السعدي ، ورئيسة قسم المرأة والطفل بانتقالي زنجبار الأستاذة اعتدال خميس.